ديوك فرنسا أسقطوا نجوم السامبا البرازيلية (رويترز)


جددت فرنسا فوزها على البرازيل وأفقدتها لقبها بتغلبها عليها 1-صفر, لتحجز بطاقة نصف نهائي كأس العالم المقامة حاليا بألمانيا وحتى التاسع من يوليو/تموز الحالي.

كانت بداية المباراة سريعة من الطرفين مع أفضلية برازيلية قبل أن يتكافأ الأداء لكن من دون فرص خطرة في ربع الساعة الأول.

وحاول المنتخب البرازيلي الانطلاق بهجمات سريعة خصوصا عبر رونالدينيو الذي مرر أكثر من كرة إلى رونالدو وغونينيو، في حين بان اعتماد الفرنسيين على تهدئة اللعب وتمرير الكرة قدر الإمكان قبل إرسالها إلى تيري هنري الذي أحرز هدف المباراة الوحيد (57) ليقود فريقه إلى نصف النهائي.

تغطية كأس العالم 2006
في المقابل، كانت المحاولات الفرنسية تزداد خطورة تدريجيا خصوصا في التمريرات العرضية لكن دون أن تهدد مرمى الحارس ديدا بشكل مباشر باستثناء كرة من ركلة حرة نفذها زين الدين زيدان ارتقى لها أريك أبيدال وأكملها فوق المرمى.

بهذه الخسارة فشلت البرازيل في الثأر من فرنسا التي ألحقت بها هزيمة قاسية في المباراة النهائية للنسخة التي استضافتها على أرضها عام 1998 بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة, وبخروجها فقدت البطولة منتخبا من خارج القارة الأوروبية التي لم يخرج اللقب من أي من منتخباتها في النسخات التي أقيمت فيها إلا مرة واحدة وكانت من نصيب البرازيل عام 1958.

وتلتقي فرنسا في دور الأربعة الأربعاء المقبل في ميونيخ مع البرتغال التي تغلبت اليوم أيضا على إنجلترا 3-1 بركلات الترجيح بعد تعادلهما صفر-صفر في الوقتين الأصلي والإضافي, وتجمع مباراة نصف النهائي الثانية ألمانيا مع إيطاليا الثلاثاء المقبل في دورتموند.

المصدر : وكالات