زيدان نجمة مضيئة بسماء الكرة الفرنسية (الفرنسية)

انحنت الصحف البرازيلية الصادرة اليوم احتراما لصانع ألعاب منتخب فرنسا زين الدين زيدان الذي لقن المنتخب البرازيلي درسا في كرة القدم في لقاء جمع بينها أمس, ضمن منافسات ربع نهائي مونديال ألمانيا 2006.

وحملت صحيفة "أوغلوبو" عنوان (فرنسا تقضي على البرازيل)، مشيرة إلى أن زيدان عجل في اعتزال المنتخب البرازيلي بفضل أدائه الراقي.

ووصف المعلق الرئيس في الصحيفة فرناندو كالازانس تحت عنوان (وداعا باريرا) منتخب بلاده بأنه كان بلا نكهة ولا طعم ولا حماس.

وانتقدت أيضا صحيفة "فولها دي ساو باولو" أداء المنتخب البرازيلي وقالت "لا سحر ولا خطة ولا روح ولا نجوم ولا فريق ولا أعذار", في حين اعتبر المعلق كلوفيس روسي أن الاحتفال الذي قدمه زيدان "في مواجهة منتخب برازيلي بلا روح سيبقى في الذاكرة طويلا".

من جهة أخرى وجهت صحيفة "استادو دي ساو باولو" انتقادات لاذعة للمنتخب تحت عنوان "منتخب للنسيان"، في حين تحدثت "جورنال دو برازيل" عن إخفاق المنتخب البرازيلي تحت عنوان "يا للعار".

صحف إيطاليا تشيد بزيدان

تغطية كأس العالم 2006
من جهته وصفت الصحافة الإيطالية زيدان بالنجم الذي "أسقط آلهة كرة القدم" بعد فوز فريقه 1-صفر على البرازيل.

وكتبت صحيفة كورييري ديللا سيرا "سقوط الآلهة اللامعقول حصل اليوم, والبرازيل خرجت من المونديال وتمت تصفية منتخب رونالدو ورونالدينيو وأدريانو وزي روبرتو المرشح لإحراز اللقب قبل منتخب فرنسي ممتاز بقيادة السوبر زيدان".

وذهبت "ريبوبليكا" بعيدا في كيل المديح للنجم الفرنسي زيدان, وقالت (زيدان) أعاد المنتخب البرازيلي إلى بلاده, لقد أخذ على عاتقه منتخبا بحاله وأمة بكاملها، وقارة بأكملها.

وأضافت "زيدان استولد 10 رجال على صورته وحمل فرنسا إلى المكانة التي تتذكر أنها كانت فيها فقط، وحول المونديال إلى منافسة أوروبية بحتة".

المصدر : وكالات