الإعلان عن شعار "خليجي 18" لكرة القدم
آخر تحديث: 2006/7/19 الساعة 12:24 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/23 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسلة الجزيرة: عشرات الفلسطينيين أصيبوا باختناق في مواجهات مع الاحتلال قرب بيت لحم
آخر تحديث: 2006/7/19 الساعة 12:24 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/23 هـ

الإعلان عن شعار "خليجي 18" لكرة القدم

أعلنت اللجنة المنظمة لكأس الخليج الـ18 لكرة القدم "خليجي 18" عن شعار البطولة التي تستضيفها الإمارات من 17 يناير/كانون الثاني حتى الأول من فبراير/شباط المقبلين.

وقال مدير البطولة محمد خلفان الرميثي لقد روعي في تصميم الشعار العديد من الاعتبارات, حيث أن الرقم 7 يمثل عدد الدول المشاركة في الحدث وفي نفس الوقت يمثل عدد الإمارات السبع، كما زين الشعار بألوان علم الإمارات ويبرز أيضا هوية الصقر العربي الذي يعد رمزا للقوة والشموخ والأصالة.

وتابع "كما حرصنا على إظهار كرة مبهمة نوعا ما من أجل الدلالة على كل الألعاب المصاحبة وعدم التركيز على كرة القدم".

الاستعدادات الأخرى
وقال الرميثي إن الإعلان عن الشعار يؤكد أن التجهيزات للبطولة تسير على قدم وساق حيث أن اللجنة المنظمة تسعى لإخراج البطولة بالصورة التي تليق بدولة الإمارات.

وأضاف أن ملعب محمد بن زايد سيكون جاهزا في أكتوبر/تشرين الأول، كما أجريت بعض التعديلات على ملعب مدينة زايد الرياضية، في حين سيكون ملعب نادي الوحدة جاهزا الشهر المقبل.

يشار إلى أن اللجنة المنظمة وافقت على إدراج الألعاب المصاحبة إلى جانب كرة القدم بعد أن تردد سابقا احتمال الاستغناء عنها وهي الكرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد, مع العلم أن فكرة الألعاب المصاحبة جربت للمرة الأولى في النسخة الماضية بدولة قطر.

جدير بالذكر أن قرعة البطولة الخليجية ستسحب في 18 سبتمبر/أيلول المقبل في قصر الرياضة في أبو ظبي, وسيقام حفل الافتتاح والختام والمباراتان الافتتاحية والنهائية على ملعب مدينة زايد.

المصدر : وكالات