مهاجم كوستاريكا وانشوب يريد ترك بصمة قبل الاعتزال
آخر تحديث: 2006/6/8 الساعة 19:49 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/6/8 الساعة 19:49 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/12 هـ

مهاجم كوستاريكا وانشوب يريد ترك بصمة قبل الاعتزال

الامتحان يبدأ غدا لمنتخب كوستاريكا (رويترز)

يأمل مهاجم منتخب كوستاريكا باولو وانشوب -الذي تنقل بين عدة أندية أوروبية ولعب بالدوري القطري أيضا- أن يترك بصمة في نهائيات مونديال ألمانيا لأنه سيعتزل اللعب دوليا.

وسيكون وانشوب مطالبا بمساعدة منتخب بلاده على بلوغ الدور الثاني بكأس العالم في مجموعة تضم ألمانيا وبولندا والإكوادور.

وصرح وانشوب الذي يعتبر أفضل هداف في تاريخ كوستاريكا (43 هدفا)، بأنه يريد أن يبلغ الدور الثاني، وقد أثبت مع زملائه قبل أربع سنوات في كوريا الجنوبية واليابان بأنهم يملكون القدرة على تحقيق هذا الهدف، ويعتقد أنهم أصبحوا أكثر خبرة الآن.

وأضاف أنه يستبعد أن يحقق فريقه المفاجأة بمباراة الغد لأن سجل المنتخب الألماني مليء بالنتائج السيئة في الآونة الأخيرة, لكن هذا الأمر سيجعل أفراد المنتخب أكثر تصميما على تحقيق نتيجة جيدة في بداية مشوارهم في المونديال.

تغطية كأس العالم 2006

مسيرته الرياضية
ظهر وانشوب إلى الأضواء في صفوف دربي كاونتي الإنجليزي عندما سجل هدفا رائعا في مرمى مانشستر يونايتد بعد أن تخطى أكثر من لاعب في وسط الملعب، لكن مستواه كان متذبذبا في الفرق الثلاثة التي لعب لها في الدوري الممتاز بعد تجربتين مع وست هام ومانشستر سيتي.

يذكر أنه تعرض لإصابة في ركبته فتراجع مستواه ثم انتقل إلى الدوري الإسباني ليدافع عن ألوان ملقة صيف عام 2004, لكن التجربة لم تكن ناجحة لأنه تعرض لهجمات عنصرية من قبل أنصار النادي وقد اضطر رجال الأمن إلى التدخل في إحدى المرات ليمنعوا وصول المهاجم إلى المتفرجين والاشتباك معهم.

يقول وانشوب إن "العنصرية موجودة في جميع الملاعب الإسبانية، وأنا أسف لأن الحكام لا يفعلون شيئا لأنه لو أوقف أحد الحكام مباراة واحدة لأعطى مثالا كبيرا عن هذه الآفة التي تواجهها الملاعب الأوروبية وتحديدا إسبانيا وإيطاليا".

تجدر الإشارة إلى أن النجم الكوستاريكي لعب فترة وجيزة في صفوف نادي الغرافة القطري قبل أن يعود إلى نادي مسقط عند فتح باب الانتقالات في يناير/كانون الثاني الماضي.

المصدر : الفرنسية