الإصابة تمنع العمود الفقري للمنتخب الألماني من المشاركة في أولى مبارياته فريقه بالمونديال (الفرنسية)

أعلن مدرب ألمانيا يورغن كلينسمان غياب قائد المنتخب الألماني مايكل بالاك عن المباراة الافتتاحية لنهائيات كأس العالم أمام كوستاريكا غدا الجمعة بداعي الإصابة.

وقال كلينسمان في مؤتمر صحفي, إن النجم الألماني لم يستطع متابعة التمارين أمس، إذ لم يعد بإمكانه الجري، إلا أن الأمل في عودته للمشاركة في المباراة الثانية أمام بولندا ما زال موجودا.

وأضاف "كنا نريد بالاك في صفوفنا في المباراة الافتتاحية، لكن من المهم أيضا أن يتعافى ليكون جاهزا للمباريات الأخرى".

وتابع أنه لا يعتقد أن المباراة الافتتاحية أهم من المباراتين الأخريين في الدور الأول. وكشف أيضا أنه ما زال يملك خيارا بين بوروفسكي وكيهل، وأنه لا مشكله في هذا الإطار فهو يملك 23 لاعبا وعندما يغيب أحدهم يستطيع آخر أن يحل مكانه.

إصابة بالاك

تغطية كأس العالم 2006
وأشار كلينسمان إلى أن بالاك اعتبر الإصابة ليست خطيرة، وأن الأمور ستسير على ما يرام وكان يتطلع إلى خوض المباراة الافتتاحية، لكن الواقع أثبت عكس ذلك.

ويعاني بالاك (29 سنة) من أوجاع في الساق أجبرته على الابتعاد عن التمارين في الأيام الثلاثة الماضية، إذ بقي في مقر إقامة المنتخب لتلقي علاجات مكثفة من الأطباء المتخصصين.

ويعد صانع الألعاب الموهوب المنتقل حديثا من بايرن ميونخ بطل ألمانيا إلى تشلسي بطل إنجلترا العمود الفقري في المنتخب الألماني، وسجل بالاك 31 هدفا في 65 مباراة دولية.

المصدر : وكالات