حكام كأس العالم يعتزمون حماية النجوم ضد الإصابات
آخر تحديث: 2006/6/9 الساعة 01:53 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/6/9 الساعة 01:53 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/13 هـ

حكام كأس العالم يعتزمون حماية النجوم ضد الإصابات


يعتزم حكام كأس العالم التحكيم بشكل صارم لمنع تعرض نجوم الكرة لإصابات نتيجة لعب الخصم بقسوة مبالغ فيها, إذ قال الحكم الألماني ماركوس ميرك إن حكام كأس العالم تلقوا تعليمات من الفيفا لمنع السلوكيات التي تمثل خطورة على سلامة اللاعبين في الملعب وكذلك تعمد اللاعبين إضاعة وقت اللعب.

وقال الحكم الألماني إنه ليس من هدف الحكام إيقاف أكبر عدد ممكن من اللاعبين عن اللعب، ولكن الهدف هو حماية اللاعبين الذين بمقدورهم اللعب بشكل أسرع وتقديم عروض كروية أجمل.

وسيكون ماركوس حكم مباراة صربيا الجبل الأسود وهولندا يوم الأحد المقبل في لايبزغ.

تغطية كأس العالم 2006
من جانبه, قال رئيس الفيفا جوزيف بلاتر للحكام البالغ عددهم 21 حكما خلال زيارته الشخصية لهم في مدينة نوي إيزنبورغ متحدثا عن مدى صعوبة المهمة المنوطة بهم, حيث قال إن الحكام يلعبون دورا محوريا في نجاح البطولة وإنه مقتنع بأن الحكام الذين تم اختيارهم للتحكيم في مباريات كأس العالم هم الأفضل، مشددا على أن أداءهم سيكون رائعا.

وستتولى أطقم حكام من نفس الدولة أو على الأقل من نفس المنطقة التحكيم في مباريات كأس العالم، وذلك في محاولة من الفيفا تسهيل التفاهم والتنسيق بين الحكم ومساعديه ليكون كرد فعل على الانتقادات الشديدة التي وجهت للحكام خلال البطولة الماضية والذين تم اختيارهم اعتباطا دون مراعاة للمناطق الجغرافية أو التقارب الإقليمي.

المصدر : رويترز