انتصارات ودية لفرنسا وإسبانيا وتونس استعدادا للمونديال
آخر تحديث: 2006/6/8 الساعة 03:31 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/6/8 الساعة 03:31 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/12 هـ

انتصارات ودية لفرنسا وإسبانيا وتونس استعدادا للمونديال

الفرنسي جبريل سيسيه تعرض لإصابة خطيرة أثناء المباراة (رويترز)


فازت فرنسا على الصين 3-1 وإسبانيا على كرواتيا 2-1 استعدادا لكأس العالم لكرة القدم التي تنطلق بألمانيا الجمعة، كما فازت تونس على منتخب ولاية بافاريا الألمانية 4-صفر وأستراليا على ليشتنشتاين 3-1.
 
وشهدت بداية المباراة الأولى التي جرت بمدينة سانت أتيان الفرنسية مساء الأربعاء خبرا سيئا لمنتخب فرنسا، حيث أصيب نجم هجومه جبريل سيسيه في الدقيقة 13 إثر عرقلة عنيفة من الصيني زهي زهنغ فخرج على حمالة ودخل بدلا منه دافيد تريزيغيه.
 
وسيخضع سيسيه لفحوص معمقة الخميس سيتقرر على ضوئها ما إن قادرا على  المشاركة في المونديال، علما بأن فرنسا تملك مهلة حتى 12 الحالي لتغيير أي لاعب مصاب بموجب قوانين الاتحاد الدولي، أي قبل 24 ساعة من لقاء سويسرا في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة السابعة التي تضم أيضا كوريا الجنوبية وتوغو.
 
تغطية كأس العالم 2006
وافتتح تريزيغيه أهداف فرنسا (30) ثم تعادلت الصين عبر زهنغ (69 من ركلة جزاء) وانتظرت فرنسا حتى الدقيقة الأخيرة لتضيف هدفها الثاني عبر الصيني وانغ يوون خطأ في مرمى فريقه وأضاف تييري هنري الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع.
 
وفي جنيف السويسرية بادرت كرواتيا بالتسجيل بهدف أحرزه الإسباني بابلو إيبانيز (14 خطأ في مرمى فريقه) ثم ردت إسبانيا بهدفين لماريانو بيرنيا (61) وفرناندو توريس (90).

وتلعب إسبانيا في نهائيات مونديال 2006 ضمن المجموعة الثامنة إلى جانب أوكرانيا وتونس والسعودية، فيما تلعب كرواتيا ضمن المجموعة السادسة مع البرازيل وأستراليا واليابان.

وفي شفاينفورت بألمانيا، أنهت تونس الشوط الأول من لقائها الودي مع منتخب بافاريا متقدمة بهدف لزياد الجزيري في الدقيقة 26 ثم عاد نفس اللاعب وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 62، قبل أن يسجل قيس الغضبان في الدقيقة 69 وياسين الشيخاوي في الدقيقة 84.
 

دوس سانتوس أصيب في ركبته (رويترز)

إصابة دوس سانتوس
ويبدو أن الإصابات تلاحق المنتخب التونسي فبعد استبعاد عصام جمعة من تشكيلة المنتخب بسبب الإصابة في الغضروف واستبداله بشوقي بن سعادة، أصيب نجم الفريق سيلفا دوس سانتوس أسفل الركبة اليسرى في الشوط الأول واضطر المدرب الفرنسي روجيه لومير إلى تغييره باللاعب الشيخاوي.
 
وأكد المتحدث باسم منتخب تونس أن الإصابة طفيفة وتحتاج حسب رأي الجهاز الطبي لراحة ثلاثة أيام وستجرى الخميس أشعة على ركبة اللاعب لتأكيد التشخيص.

وفي أولم بألمانيا، فاز منتخب أستراليا على نظيره من ليشتنشتاين بثلاثة أهداف لميل ستريوفسكي (19) وجوش كينيدي (74) وجون ألويزي (82) مقابل هدف سجله لوكاس أونيل (8 خطأ في مرمى منتخب بلاده).
 
وتلعب أستراليا في النهائيات ضمن المجموعة السادسة التي تضم البرازيل حاملة اللقب وكرواتيا واليابان.
المصدر : وكالات