رونالدينيو فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم خلال العامين الماضيين (الفرنسية)


ناشد النجم البرازيلي رونالدينيو حكام بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تنطلق بألمانيا الجمعة المقبل بحمايته وحماية منتخب بلاده من الأخطاء العنيفة التي يمكن أن تصدر عن لاعبي الفرق الأخرى.
 
وعبر رونالدينيو نجم برشلونة الإسباني عن أمله بأن يتنبه الحكام جيدا للفرق المنافسة التي ستحاول قدر المستطاع الحد من جمالية وانسياب الكرة البرازيلية من خلال ارتكاب الأخطاء ضد أفراد المنتخب الذي يحمل اللقب العالمي.
 
وأوضح رونالدينيو الذي منحه الاتحاد الدولي لكرة القدم لقب أفضل لاعب في العالم عامي 2004 و2005 أن "من المهم جدا أن يكون التحكيم قاسيا لوضع حد للخشونة التي يمكن أن نتعرض لها".
 
من جهة اخرى اعتبر رونالدينيو أنه في ذروة لياقته البدنية، مضيفا أنه يترقب مع زملائه بفارغ الصبر المباراة الأولى التي تجمعهم بمنتخب كرواتيا في 13 يونيو/ حزيران الجاري.
 
وتوقع رونالدينيو أن تلجأ منتخبات المجموعة السادسة وهي اليابان وأستراليا وكرواتيا إلى أسلوب دفاعي بحت، في محاولة لصد رباعي خط الهجوم البرازيلي المكون من  رونالدينيو نفسه ورونالدو وأدريانو وكاكا، وقال "كل منتخب نواجهه وبغض النظر عن أسلوبه يعتمد تكتيكا دفاعيا ضدنا وبالتالي يصبح التسجيل صعبا، لكننا تدربنا جيدا على اختراق الدفاع خلال التمارين".

يذكر أن رونالدينيو يشارك في النهائيات للمرة الثانية في مسيرته بعد أن أسهم في فوز منتخب بلاده في النسخة الأخيرة في


كوريا الجنوبية واليابان، علما بأنه قاد فريقه برشلونة إلى الثنائية هذا الموسم بفوزه بالدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا.

المصدر : الفرنسية