حكم قضائي بتفتيش متفرجي المونديال دون تمييز
آخر تحديث: 2006/6/7 الساعة 21:57 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/6/7 الساعة 21:57 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/11 هـ

حكم قضائي بتفتيش متفرجي المونديال دون تمييز

انتشار أمني مكثف حول ملاعب كأس العالم (الفرنسية)

 
منح القضاء الألماني سلطات إضافية للشرطة الألمانية تجعل من حقها تفتيش مشجعي مباريات كأس العالم لكرة القدم أثناء توجههم إلى الملاعب تفتيشا ذاتيا دقيقا حتى وإن كان مسلكهم لا يبعث على الريبة.
 
تأتي هذه الصلاحيات تنفيذا لحكم أصدرته محكمة إقليمية في ولاية ساربروكن رفضت فيه أقوال فتاة عمرها 16 عاما دفعت بأن قيام الشرطة بتفتيشها ذاتيا قبل مباراة في القسم الثاني بين دينامو درسدن وساربروكن في مارس/ آذار من العام الماضي يمثل انتهاكا للخصوصية.

وعادة ما تقتصر عمليات تفتيش الشرطة على المشجعين الذين تثور حولهم شكوك بشأن أحداث شغب الملاعب، إلا أن هذه الفتاة كانت ضمن عدة فتيات أمرتهن الشرطة بالتوجه إلى كابينة وأجبرن على خلع ملابسهن تماما قبل المباراة.
   
وقال رجال شرطة ساربروكن للمحكمة إنهم قاموا بتفتيش الفتاة بهذه الدرجة من الدقة لأن مظهرها كان مريبا وكان هذا النوع من الجمهور يقوم في السابق بتهريب أسلحة وأدوات أخرى في الملابس الداخلية.
 
من جانبها خلصت المحكمة في النهاية إلى أن هذا النوع من التفتيش له ما يبرره من أجل سلامة عمليات التفتيش.
 
منع الهوليغانز
على صعيد آخر أعلنت شرطة الحدود الألمانية اليوم الأربعاء أنها منعت تسعة من المشجعين الإنجليز من الدخول عبر الحدود التشيكية حيث اختاروا طريقا غير شرعية  لتفادي نقطة التفتيش.
 
وكانت السلطات البريطانية منعت 3500 من المشجعين المعروفين بقيامهم بأعمال شغب "هوليغانز" من السفر إلى ألمانيا لمتابعة المونديال الذي ينطلق الجمعة المقبل، ولم يكن واضحا ما إذا كان  المشجعون التسعة


الذين منعوا من الدخول اليوم هم ضمن اللائحة البريطانية أم لا.
المصدر : الألمانية