توغو تريد محو خيبة أمل أمم أفريقيا
آخر تحديث: 2006/6/7 الساعة 01:36 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/6/7 الساعة 01:36 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/11 هـ

توغو تريد محو خيبة أمل أمم أفريقيا

توغو ينتظرها امتحان صعب بالمونديال (رويترز)

يسعى منتخب توغو إلى محو خيبة الأمل التي تسود بلاده بعد خروجه من الدور الأول لبطولة أمم أفريقيا التي أقيمت مطلع العام الحالي في مصر, عندما يدخل للمرة الأولى في تاريخه نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في ألمانيا من 9 يونيو/حزيران الحالي إلى 9 يوليو/تموز المقبل.

ويعقد الشعب التوغولي بمسؤولية الرياضيين والسياسيين أمالا كبيرة على المونديال لتأكيد أحقية البلاد في التواجد بالعرس العالمي وإعادة البسمة إلى شفاه الجمهور بعد صدمته بكأس أمم أفريقيا التي اختتمت بمصر بداية العام الجاري.

ويقول أحد باعة قمصان منتخب توغو الذي يستعد للمشاركة بالمونديال, إن مصدر الدخل لديهم قد تراجع كثيرا بعد البطولة الأفريقية حيث لم ينس الأهالي  الخروج المخيب للمنتخب من البطولة ويبدو أنهم لم يستفيقوا من الصدمة بعد مما أدى إلى فتور اهتمامهم بكأس العالم.

وكانت توغو قد حلت رابعة وأخيرة في مجموعتها بأمم أفريقيا بعدما منيت بثلاث هزائم، كما أن النهائيات شهدت خلافا بين نجم المنتخب مهاجم أرسنال الإنجليزي إيمانويل أديبايور، الذي رفض خوض المباراة الأولى، والمدرب النيجيري ستيفن كيشي الذي أقيل بعد النهائيات ليخلفه الألماني أوتو بفيستر.

خيبة أمل

تغطية كأس العالم 2006
ولم تلاحظ أي تعبئة أو تشجيع للمنتخب عبر وسائل الإعلام قبل انطلاق العرس الكروي في ألمانيا خلافا لما كان عليه الأمر قبل نهائيات كأس أمم أفريقيا.

وغابت اللوحات الإعلانية والتشجيعية للمنتخب التوغولي في مختلف شوارع العاصمة لومي، كما غابت عن الإذاعات وشاشات التلفزة الأغاني التي أشادت بنجوم المنتخب.

يذكر أن كرة كبيرة بقطر 4 أمتار عرضت في مختلف مناطق البلاد الشهر الماضي لإثارة انتباه التوغوليين بالعرس العالمي إلا أن التعبئة لم تكن قوية بالقدر الكافي.

من جهة أخرى, أبدى بعض المسؤولين الماليين بتوغو مخاوفهم من النتائج التي يمكن أن يحققها الفريق, وهم يتمنون أن تكون الخسائر محدودة لأن المنتخبات التي تضمها المجموعة المشاركة إلى جانب توغو(المجموعة السابعة فرنسا وسويسرا وكوريا الجنوبية) قوية جدا.

لكن الأمين العام للاتحاد التوغولي إسبوار كوملان أعرب من جانبه عن الأمل في أن يستعيد المنتخب التوغولي توازنه خلال استعداداته الأخيرة للنهائيات.

المصدر : وكالات