العملاق الألماني ديريك نوفيتسكي سجل 24 نقطة لفريق دالاس (رويترز)


تأهل فريق دالاس مافريكس إلى نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين لأول مرة في تاريخه بعدما تقدم على منافسه فينيكس صنز 4-2 في نهائي المنطقة الغربية ليفوز ببطولة المنطقة، ويستعد لملاقاة ميامي هيت الذي توج بطلا للمنطقة الشرقية.
 
ونجح دالاس في حسم المباراة السادسة بين الجانبين التي جرت مساء أمس السبت بنتيجة 102-93، علما بأن نظام البطولة يقضي بأن يخوض الفريقان سبع مواجهات يفوز بنتيجتها الإجمالية من يسبق منافسه لتحقيق أربعة انتصارات.
 
وكان ميامي بلغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه هو الآخر بعدما تفوق 4-2 على ديترويت بيستونز بطل 2004 ووصيف الموسم الماضي.
 
وأفاد دالاس من تألق عملاقه الألماني ديريك نوفيتسكي الذي سجل 24 نقطة مع 10 متابعات، فيما أضاف جوش هوارد 20 نقطة و15 متابعة وجيري ستيكهاوس 19 نقطة وجايسون تيري 17 نقطة.
 

مدرب دالاس أفري جونسون (رويترز) 

في المقابل فرط فينيكس على أرضه وبين جماهيره في التقدم الذي حققه خلال الشوط الأول، ليخسر المباراة بسبب أخطاء لاعبيه ورغم تألق نجمه الفرنسي بوريس دياو الذي سجل 30 نقطة مع 11 متابعة.
 
أما النجم الكندي ستيف ناش صاحب لقب أفضل لاعب في الأدوار الأولى فقد اكتفى بتسجيل 19 نقطة مع 6 متابعات و9 تمريرات حاسمة، وسجل شون ماريون 13 نقطة فقط.
 
وعقب المباراة أشاد مدرب دالاس أفري جونسون بفوز فريقه وقال إنه فوز ذو مذاق خاص بعد أن نجح فريقه في تحسين أدائه إثر البداية السيئة.
 
وستبدأ المواجهات السبع للدور النهائي الخميس المقبل، علما بأن دالاس سيستضيف أول مباراتين ثم تقام المباريات الثلاث التالية


على ملعب ميامي، على أن تقام المباراتان السادسة والسابعة (إذا لزم الأمر) على ملعب دالاس.

المصدر : وكالات