إسبانيا تهزم مصر استعدادا لكأس العالم
آخر تحديث: 2006/6/4 الساعة 18:01 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/6/4 الساعة 18:01 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/8 هـ

إسبانيا تهزم مصر استعدادا لكأس العالم

المدافع المصري عبد الظاهر السقا يلاحق المهاجم الإسباني فرناندو توريس (الفرنسية)


فاز منتخب إسبانيا لكرة القدم على نظيره المصري  2-صفر مساء أمس السبت في إيلتشي ضمن استعدادات الأول لنهائيات مونديال 2006 الذي تستضيفه ألمانيا من 9 يونيو/حزيران الجاري إلى 9 يوليو/تموز المقبل.
 
وأنهى الإسبان الشوط الأول بهدف نظيف سجله نجم هجوم الفريق راؤول غونزاليس في الدقيقة 14 بعد أن فشل حارس المرمى المصري عصام الحضري في السيطرة على تسديدة أنطونيو لوبيز، ثم أضافوا هدفا آخر في الشوط الثاني إثر ركلة حرة نفذها خوسيه أنطونيو رييس بشكل رائع في الدقيقة 56.
 
وظهر المنتخب المصري بشكل متواضع في الشوط الأول واهتم بتدعيم دفاعاته، لكنه تحسن كثيرا في الشوط الثاني وشكل خطورة على مرمى مضيفه خاصة عبر المهاجم البديل عبد الحليم علي الذي أضاع فرصتين في الدقائق الأخيرة.
 
واختارت إسبانيا اللعب مع مصر بطلة أفريقيا نظرا لكون مجموعتها في كأس العالم تضم فريقين عربيين هما تونس والسعودية وبالتالي رغبت إسبانيا في خوض تجربة ودية مع فريق عربي.
 
وبهذا الفوز خاض منتخب إسبانيا الذي يقوده لويس أراغونيس 21 مباراة متتالية دون هزيمة علما بأنه كان قد تعادل مع روسيا سلبيا الأربعاء الماضي، وسيختتم استعداداته للمونديال بلقاء كرواتيا في جنيف الأربعاء المقبل.
 
نتائج أخرى
من جهة أخرى فاز منتخب المكسيك على منتخب هواة منطقة غوتينغن الألمانية 3-صفر في مباراة ودية جرت مساء أمس السبت استعدادا لنهائيات كأس العالم، وسجل الأهداف عمر برافو (22) ورامون موراليس (48) وخوسيه فونسيكا (87).
 
وفي متز بفرنسا فاز منتخب البرتغال على نظيره اللوكسمبورغي  3-صفر وسجل الأهداف سيماو سامبروزا (46 و75 من ركلة جزاء) ولويس فيغو (85).
 
جدير بالذكر أن المكسيك والبرتغال ستلعبان ضمن المجموعة الرابعة للنهائيات التي تضم أيضا إيران وأنغولا.
 
وتتواصل اليوم الأحد اللقاءات الودية استعدادا لكأس  العالم حيث تلعب هولندا مع أستراليا وسلوفينيا مع ساحل العاج واليابان مع مالطا وكوريا الجنوبية مع غانا والبرازيل مع نيوزيلندا وتركيا مع مقدونيا، ثم تقام غدا الاثنين مباراة واحدة بين أوكرانيا وليبيا.
المصدر : وكالات