قضاة تحقيق يستجوبون كابتن المنتخب الإيطالي
آخر تحديث: 2006/6/4 الساعة 00:51 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/6/4 الساعة 00:51 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/8 هـ

قضاة تحقيق يستجوبون كابتن المنتخب الإيطالي

الإيطالي كانافارو يغادر مبنى التحقيق بروما وهو مبتسم (الفرنسية) 


اقتطع قائد يوفنتوس والمنتخب الإيطالي فابيو كانافارو جزءا من وقت الإعداد لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، ليسافر إلى روما اليوم السبت ليخضع للتحقيقات الجارية بشأن قضية الفساد التي تشمل الأعمال التي تقوم بها جمعية وكلاء اللاعبين والمدربين التي يرأسها أليساندرو موغي نجل المدير المستقيل لفريق "السيدة العجوز" لوتشيانو.

وأوضحت مصادر قضائية أنه من المقرر أن يمثل المدافع -الذي شارك في مباراة إيطاليا الودية أمام أوكرانيا أمس الجمعة- أمام القاضيين لوكا بالمارا وماريا كريستينا بالايا لسؤاله.

كما يتوقع أن يتم في وقت لاحق سؤال الفرنسي دافيد تريزيغيه زميل كانافارو في فريق يوفنتوس الإيطالي. ولن يجرى التحقيق مع اللاعبين ولكن استدعيا فقط للحديث مع قضاة التحقيق بصفتهما شخصين مطلعين على الحقائق.

ويجرى التحقيق مع الشركة المسجل بدفاترها أكثر من 200 لاعب ومدرب لتورطها في منافسة غير مشروعة باستخدام تهديدات وأعمال عنف.

وتعتبر هذه القضية جزءا من موجة الفساد والفضائح التي تعصف بالكرة الإيطالية في الفترة الأخيرة والتي شملت الدولي غانلويغي بوفون حارس يوفنتوس أيضا، الذي دافع عن براءته من التهم التي وجهتها إليه الصحافة المحلية بالمراهنة على مباريات الدوري.

واعترف بوفون أنه راهن على بعض المباريات في السابق لكنه توقف عن ذلك العام الماضي عندما أصدر الاتحاد الإيطالي للعبة قانونا يمنع فيه جميع أنواع المراهنات على المباريات من قبل اللاعبين.

المصدر : وكالات