تونس تخسر دورة ودية وألمانيا تستعيد الثقة استعدادا للمونديال
آخر تحديث: 2006/6/3 الساعة 19:36 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/6/3 الساعة 19:36 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/7 هـ

تونس تخسر دورة ودية وألمانيا تستعيد الثقة استعدادا للمونديال

لاعب الوسط  التونسي قيس الغضبان (يسار) لم يشكل خطورة كبيرة على الأوروغواي (الفرنسية) 

واصلت الفرق المشاركة في كأس العالم لكرة القدم بألمانيا سلسلة المباريات الدولية الودية استعداد للبطولة التي تنطلق الجمعة المقبل. فقد أحرزت الأورغواي لقب دورة تونس الدولية الودية إثر فوزها على الدولة المضيفة بركلات الترجيح 3-1 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

لعبت تونس بتشكيل مختلف تماما عن الذي لعب مباراة نصف النهائي ضد روسيا البيضاء، حيث أشرك مدربها الفرنسي روجيه لومير لاعبيه الاحتياطيين للوقوف على مستواهم قبل السفر إلى ألمانيا غدا الأحد.

كانت هذه مباراة الإعداد الأخيرة للفريق التونسي قبل مواجهة السعودية في 14 يونيو/ حزيران الجاري في أولى مبارياتها بالمونديال ضمن المجموعة الثامنة التي تضم أيضا إسبانيا وأوكرانيا.

وانعكس تغيير التشكيل على أداء المنتخب التونسي الذي بدا بعيدا كل البعد عن مستواه ولم يهدد مرمى الأوروغواي سوى مرة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

رأسية مايكل بالاك المتقنة افتتحت التسجيل (الفرنسية)
ثقة ألمانية
وعزز لاعبو المنتخب الألماني ثقتهم في أنفسهم ومدربهم يورغن كلينسمان بالفوز 3-صفر على كولومبيا، في المباراة التي جرت أمس بملعب مونشنغلادباخ.

افتتح السجيل قائد المنتخب الألماني مايكل بالاك في الدقيقة 20، وعزز الفوز وباستيان شفاينشتايغر (37) وتيم بوروفسكي (69).

يأتي الفوز بعد الانتقادات التي وجهها بالاك إلى أسلوب مدربه، خاصة اختياره فريقا شابا يكرر أفراده نفس الأخطاء خاصة إهدار التمريرات.

وتحدث بالاك الذي انتقل إلى تشيلسي الإنجليزي أيضا عن معاناة منتخب بلاده من صعوبات كبيرة خاصة في خط الدفاع. وتلعب ألمانيا ضمن المجموعة الأولى مع كوستاريكا وبولندا والإكوادور.

وفي لوزان بسويسر تعادل منتخب إيطاليا لكرة القدم مع نظيره الأوكراني سلبيا. وتلعب إيطاليا ضمن المجموعة الخامسة مع جمهورية التشيك وغانا والولايات المتحدة، وأوكرانيا ضمن الثامنة مع إسبانيا وتونس والسعودية.

أنغولا في المونديال للمرة الأولى(الفرنسية)
كما تعادلت السويد مع تشيلي بهدف لكل منهما سجلهما هنريك لارسون (32) للسويد، وهومبرتو سوازو (51) لتشيلي. وتلعب السويد ضمن المجموعة الثانية إلى جانب إنجلترا وباراغواي وترينيداد وتوباغو.

وفاز منتخب توغو لكرة القدم على ليختنشتاين بهدف أحرزه عبد القادر كوغبادجا في الدقيقة 55. وتلعب توغو ضمن المجموعة السابعة مع فرنسا وسويسرا وكوريا الجنوبية.

وخسر منتخب أنغولا أمام نظيره التركي 2-3 في اللقاء الذي أقيم بينهما في مدينة أرنيهم.

افتتح فابريس أكوا التسجيل لأنغولا (32)، ثم رد المنتخب التركي الذي يلعب بتشكيل جديد نسبيا بهدفين لنجاتي أتش ونهاد قهوجي في الدقيقتين (53) و(71). 

وتعادل لوف لأنغولا في الدقيقة (83)، قبل أن يعيد خليل توب التقدم لتركيا بعدها بدقيقة واحدة فقط.

المصدر : الفرنسية