الأسطورة بيليه وخلفه السويسري بلاتر خلال متابعة المباراة الافتتاحية للمونديال (الفرنسية)

اعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيف) السويسري جوزيف بلاتر أن العالم بأسره ينتظر مباراة القمة بين ألمانيا والأرجنتين غدا الجمعة في ربع نهائي كأس العالم الثامنة عشرة في ألمانيا، وأن الفائز فيها سيحظى بأفضلية نفسية كبيرة لإحراز اللقب.

وقال بلاتر على موقع الفيفا على الإنترنت إن كل شيء وارد في كرة القدم لكن التجارب السابقة تمنح منتخب البلد المضيف أفضلية, وأضاف أن المنتخب الألماني يضم لاعبين يتمتعون بحماس عال و"يجب أن يؤكدوا ذلك غدا ضد منتخب الأرجنتين الممتلئ بالنجوم، فالمباراة سيشاهدها العالم بأسره".

وتابع قوله بأنه يعتقد أن من سيحسم المواجهة غدا على الملعب الأولمبي في برلين سيحظى بأفضلية نفسية على منافسيه الآخرين لإحراز اللقب.

المبارايات السابقة

تغطية كأس العالم 2006
من جهة أخرى تحدث بلاتر -الذي ينتقل بين الملاعب لحضور مباراة يوميا على الأقل- عن بعض المباريات المثيرة التي أقيمت حتى الآن، وقال إن الدور الأول كان مليئا بالمباريات الممتعة كلقاء ألمانيا وبولندا والأرجنتين والمكسيك والبرتغال وهولندا التي لا يستطيع أن ينساها من ناحية الإثارة التي غلبت عليها وذلك رغم الأخطاء التي ارتكبها الحكم.

في الوقت ذاته أبدى السويسري ارتياحه للأجواء التي ترافق المباريات إذ قال إن كأس العالم تقام مرة كل أربع سنوات والعالم يلتقط أنفاسه، ولقد شاهد الكل أجواء الفرح التي عمت شوارع سيدني بعد تأهل أستراليا وغانا إلى الدور الثاني، وقبل أربع سنوات كان المشهد مشابها أيضا في طوكيو وسول وغيرهما.

المصدر : الفرنسية