سنديروس افتتح التسجيل لسويسرا بعد اصطدام مع مدافع كوري (الفرنسية)

 
فازت سويسرا على كوريا الجنوبية 2-صفر لتحقق إنجازا رائعا باحتلالها قمة المجموعة السابعة بنهائيات كأس العالم لكرة القدم، لتبلغ الدور الثاني للبطولة التي تستضيفها ألمانيا حتى 9 يوليو/ تموز المقبل ومعها فرنسا التي احتلت المركز الثاني بفوزها على توغو 2-صفر.
 
وفي المباراة التي جرت مساء الجمعة في مدينة هانوفر حسمت سويسرا أمرها بفضل هدف في كل شوط، فسجل المدافع فيليب سنديروس الهدف الأول (23) بينما أضاف نجم الهجوم ألكسندر فراي هدف التعزيز (77).
 
وهذا هو الفوز الثاني على التوالي لسويسرا بعد الأول على توغو 2-صفر علما بأنها افتتحت مشاركتها بالمونديال بتعادل سلبي مع فرنسا فتصدرت المجموعة بسبع نقاط مقابل خمس لفرنسا، فيما تجمد رصيد كوريا الجنوبية رابعة المونديال الأخير عند 4 نقاط ثالثة فخرجت من الدور الأول مع توغو التي لم تحرز أي نقطة.
 
وستلتقي سويسرا في الدور المقبل مع أوكرانيا ثانية المجموعة الثامنة بمدينة كولون الاثنين المقبل، فيما ستكون فرنسا على موعد مع مواجهة قوية تجمعها مع إسبانيا متصدرة المجموعة الثامنة في هانوفر  الثلاثاء المقبل.
 
تغطية كأس العالم 2006
هجوم ودفاع

وبدأت المباراة متكافئة من الفريقين اللذين تبادلا الهجوم أملا في حسم بطاقة التأهل، ثم تحولت الكفة لسويسرا التي كانت في موقف أفضل حيث كان التعادل يضمن لها التأهل بصرف النظر عن نتيجة المباراة الأخرى، فيما تراجع الكوريون للدفاع دون مبرر.

وبعد أن نجحت سويسرا في ترجمة أفضليتها إلى هدف، تحول منتخب كوريا إلى الهجوم أملا في إدراك التعادل وأتيحت له العديد من الفرص لكنها ضاعت بفضل تألق الحارس السويسري باسكال زوبربوهلر.
 
ووسط الهجمات الكورية، نجحت سويسرا في حسم النتيجة بتسجيلها هدف الاطمئنان في شباك الحارس الكوري لي وون جاي الذي خاض مباراته الدولية المائة.  

المصدر : وكالات