توتي يقود إيطاليا لتخطي أستراليا إلى ربع النهائي
آخر تحديث: 2006/6/27 الساعة 21:48 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/6/27 الساعة 21:48 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/1 هـ

توتي يقود إيطاليا لتخطي أستراليا إلى ربع النهائي

توتي يتلقى العناق من زملائه بعد أن قاد منتخبهم لربع النهائي من مونديال ألمانيا (رويترز)

قاد صانع ألعاب المنتخب الإيطالي لكرة القدم فرانشيسكو توتي فريقه للفوز على نظيره الأسترالي 1-صفر, ضمن منافسات الدور الثاني من نهائيات كأس العالم المقامة حاليا بألمانيا.

وسجل توتي الهدف من ركلة جزاء احتسبها الحكم الإسباني لويس مدينا كانتاليخو في الوقت المحتسب بدل الضائع ولم يلتفت لاعتراضات لاعبي أستراليا عليها.

وفاجأ مدرب إيطاليا مارتشيلو ليبي الجميع باستبعاده لاعب وسطه المتقدم فرانشيسكو توتي وأشرك مكانه أليساندرو دل بييرو، كما استدعى مجددا المهاجم لوكا توني هداف الدوري الإيطالي برصيد 31 هدفا بعد أن أبعده عن المباراة الأخيرة ضد التشيك.

ولم يقدم توتي أداء مقنعا في المباريات الثلاث التي خاضها في المونديال الحالي وبدا واضحا أنه لم يستعد تماما مستواه السابق منذ أن تعرض لإصابة في كاحله في فبراير/شباط الماضي أبعدته عن الملاعب مدة ثلاثة أشهر, إلا أن ليبي أشرك توتي منتصف الشوط الثاني فكان الأخير عند حسن الظن بعد أن سجل الهدف الوحيد بالمباراة.

في المقابل، أبقى مدرب أستراليا غوس هيدينك مهاجم ليفربول الإنجليزي هاري كيويل على مقاعد الاحتياطيين، وحل لوك ويلشكير مكان بريت أيمرتون الموقوف، واستعاد الحارس الأساسي مارك شفارتسر مركزه لحراسة المرمى.

أجواء المباراة:

تغطية كأس العالم 2006
كانت السيطرة للمنتخب الإيطالي في نصف الساعة الأولى فصنع بعض الفرص لم يحسن مهاجماه جيلاردينيو وتوني استغلالها، قبل أن يتخلى المنتخب الأسترالي عن حذره تدريجيا لكن هجماته كانت خجولة.

وفي مطلع الشوط الثاني تعرض المنتخب الإيطالي لضربة قوية عندما طرد له الحكم مدافعه ماركو ماتيراتزي، فأكمل المباراة بعشرة لاعبين فتأثر كثيرا في نصف الساعة الأخير لأنه واجه ضغطا كبيرا على مرماه من قبل المنتخب المنافس الذي لو أحسن بدوره استغلال الفرص التي سنحت له لحقق مفاجأة من العيار الثقيل.

وتلتقي إيطاليا في ربع النهائي مع أوكرانيا التي فازت في وقت لاحق على سويسرا بركلات الترجيح.

المصدر : وكالات