بلاتر ينتقد حكم مباراة البرتغال وهولندا
آخر تحديث: 2006/6/26 الساعة 18:13 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/6/26 الساعة 18:13 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/30 هـ

بلاتر ينتقد حكم مباراة البرتغال وهولندا

الحكم الروسي إيفانوف أخرج البطاقة الحمراء 4 مرات والصفراء 16 مرة خلال المباراة (الفرنسية)


وجه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جوزيف بلاتر انتقادات حادة للحكم الروسي فالنتين إيفانوف الذي أدار مباراة البرتغال وهولندا في نصف نهائي كأس العالم الجارية حاليا في ألمانيا، وذلك لإفراطه في إخراج البطاقات.
 
وشهدت المباراة التي جرت مساء أمس الأحد أحداثا مثيرة وخشونة متبادلة من الجانبين انتهت بإخراج الحكم البطاقة الحمراء 4 مرات بالتساوي بين الفريقين، إضافة إلى إخراج البطاقة الصفراء 16 مرة لإنذار 9 لاعبين من البرتغال و7 من هولندا.
 
ونقلت الصحافة البرتغالية الصادرة اليوم الاثنين عن بلاتر أن الحكم كان "يستحق بطاقة ولم يكن على مستوى" المباراة التي انتهت بفوز البرتغال 1-صفر وتقدمها للدور ربع النهائي في البطولة التي تستمر حتى 9 يوليو/تموز المقبل.
 
وعبر بلاتر عن أسفه لأن الحكم "لم يدخل في أجواء المباراة ولم يكن على مستوى اللاعبين من خلال قرارته التي لم يكن معظمها مبررا"، مضيفا أن المباراة كانت أشبه بمعركة بين منتخبين يرغبان بالهجوم "لكن الحكم لم يساعدهما".
 
من جانبها لم ترحم الصحف البرتغالية إيفانوف -أكبر حكام المونديال سنا- الذي سيعتزل التحكيم بعد 10 أيام، واعتبرت صحيفة ريكورد أن "رحيله مثير للشفقة"، واتهمته بارتكاب "مجموعة من الحماقات" خلال المباراة.
المصدر : الفرنسية