لاعب الوسط رودريغيز سجل هدف الفوز الثمين للأرجنتين (الفرنسية)


احتاجت الأرجنتين إلى خوض وقت إضافي قبل أن تتخطى عقبة المكسيك وتصعد إلى الدور ربع النهائي لكأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا بألمانيا، حيث ستكون على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل تجمعها بالدولة المضيفة يوم الجمعة المقبل.
 
ولم تكن المهمة سهلة كما كان الحال بالدور الأول حيث واجهت مقاومة شديدة من المكسيك في المباراة التي جرت مساء السبت في لايبزغ، ومثلت ثاني مباريات الدور ثمن النهائي للبطولة التي تستمر حتى 9 يوليو/ تموز المقبل.
 
وتلقت شباك الأرجنتين الساعية لإحراز اللقب الثالث بتاريخها بعد عامي 1978 و1986، هدفا مبكرا عبر مدافع المكسيك رافايل ماركيز بالدقيقة 6، لكنها نجحت في معادلة النتيجة سريعا عبر هرنان كريسبو بالدقيقة 10 ثم انتظرت حتى الوقت الإضافي الأول لتسجل هدف الفوز بواسطة رودريغيز بالدقيقة 98.
 
وهذا هو الفوز السادس للأرجنتين على المكسيك في 15 مباراة جمعت بينهما ابتداء من عام 1930 وحتى الآن، مقابل خسارتين وسبعة تعادلات.
 

مارادونا حرص على تشجيع بلاده بحماس واضح (الفرنسية)

بداية ساخنة
ولم تقدم الأرجنتين العرض المتوقع منها بعدما حققت ثلاثة انتصارات بالدور الأول كان أكبرها على صربيا 6-صفر هو الأكبر على الإطلاق بالبطولة حتى الآن، فيما بدأت المكسيك بشكل قوي رغم أنها أنهت مبارياتها بالدور الأول بالخسارة أمام البرتغال 1-2.
 
وبدا أن المكسيكيين مصرون على إسقاط منافسهم القوي حيث باغتوه بالتسجيل عبر قائدهم ماركيز، لكن منتخب "التانغو" كان موفقا عندما أدرك التعادل سريعا ليستمر اللقاء سجالا معظم فترات الشوط الأول وإن لم يتمكن أي فريق من إضافة هدف ثان.
 
واستمر الأداء الهجومي من الجانبين في الشوط الثاني دون أن تتغير النتيجة، مع اندفاع هجومي مكسيكي بالدقائق الخمس الأخيرة كاد يثمر هدفا.
 
تغطية كأس العالم 2006
واحتكم الفريقان لوقت إضافي شهد شوطه الأول حسم النتيجة بهدف جميل سجله الأرجنتيني رودريغيز المحترف بأتليتكو مدريد الإسباني، حيث تلقى كرة عرضية من قائد الفريق خوان بابلو سورين فهيأها لنفسه على صدره وسددها على الطائر بيسراه بالزاوية اليمنى العليا للحارس أوزفالدو سانشيز.
 
وكان مدرب الأرجنتين خوسيه بيكرمان احتفظ بنجميه الشابين كارلوس تيفيز وليونيل ميسي على مقاعد البدلاء لكنه عاد ودفع بهما مع لاعب الوسط بابلو إيمار بالدقائق الأخيرة للوقت الأصلي، على حساب هرنان كريسبو وخافيير سافيولا وإيفان كامبياسو.

المصدر : وكالات