خوانيتو يحتفل بالهدف الإسباني ومن خلفه زميلاه راؤول وخواكين (رويترز)


فازت إسبانيا على السعودية بهدف نظيف لتؤكد تأهلها إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم لكرة القدم، بينما ودع الفريق الخاسر المونديال بعرض جيد عوض نسبيا آثار هزيمتها القاسية في المباراة السابقة أمام أوكرانيا برباعية نظيفة.
 
وسجل خوانيتو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 36.
 
وخاضت إسبانيا المباراة التي جرت اليوم الجمعة بمدينة كايزرسلوترن في ختام مباريات المجموعة الثامنة بالدور الأول وهي ضامنة بلوغ الدور ثمن النهائي مستفيدة من فوزيها السابقين على أوكرانيا 4-صفر ثم تونس 3-1، ونجحت في تحقيق فوزها الثالث لترفع رصيدها من النقاط إلى 9 في صدارة المجموعة.
 
وبذلك تنضم إسبانيا إلى قائمة الدول التي حققت العلامة الكاملة في الدور الأول للمونديال بإحراز ثلاثة انتصارات متتالية هي ألمانيا والأرجنتين والبرازيل والبرتغال.
 
أما السعودية التي تشارك في المونديال للمرة الرابعة على التوالي فكانت تحلم بتحقيق فوز مفاجئ، لكنها اكتفت بعرض طيب لتخرج من المونديال بنقطة واحدة حصدتها من تعادلها مع تونس في الجولة الأولى.
 

جماهير السعودية بدت راضية عن أداء فريقها رغم الخسارة (رويترز)

تغييرات هنا وهناك 
وبدأ منتخب السعودية المباراة مدعما ببعض التغييرات التي أجراها مدربه البرازيلي ماركوس باكيتا، حيث استبعد المهاجم الأساسي ياسر القحطاني ودفع بمهاجمين هما المخضرم سامي الجابر وسعد الحارثي، كما أشرك حسين عبد الغني مع عبد العزيز  الخثران في الجانب الأيسر.
 
وتعرض خالد عزيز لإصابة مبكرة فأشرك باكيتا نواف التمياط بدلا منه في الدقيقة  ال13.

على الجانب الآخر، أشرك المدرب لويس أراغونيس كما كان متوقعا منتخبا جديدا تقريبا حيث اعتمد على المخضرم سانتياغو كانيزاريس في حراسة المرمى، وميشال سلغادو وكارلوس مارشينا وأنطونيو لوبيز وخوانيتو في الدفاع، وديفد ألبيلدا وخوسيه أنطونيو رييس وإنييستا وخواكين وفابريغاس في الوسط، وراؤول في الهجوم.

وحرص منتنخب السعودية على اللعب بطريقة حذرة في الشوط الأول وتجنب فتح خطوطه خوفا من هزيمة ثقيلة فيما حاول لاعبوه الضغط على حامل الكرة في منتصف الملعب وتأمين الناحية الدفاعية، مع الاعتماد على الكرات الطويلة للمهاجمين بعدما وجدوا صعوبة في تمرير الكرة وسط الدفاع الإسباني.
 
تغطية كأس العالم 2006
سيطرة وهدف
وكانت السيطرة لإسبانيا معظم الوقت في الشوط الأول الذي شهد تسجيل الهدف الوحيد، ثم تحسن الأداء السعودي في الشوط الثاني وجاءت المباراة متكافئة إلى حد كبير بفضل سعي لاعبي "الأخضر" إلى تسجيل هدف التعادل دون جدوى.
 
من جهة أخرى احتلت أوكرانيا المركز الثاني في المجموعة الثامنة بفوزها على تونس 1-صفر في المباراة التي جرت في نفس التوقيت، وبالتالي ستلعب إسبانيا في الدور الثاني مع ثاني المجموعة السابعة التي تضم فرنسا وتوغو وسويسرا وكوريا الجنوبية، بينما ستلتقي أوكرانيا مع أول المجموعة السابعة.

المصدر : وكالات