ساحل العاج تودع المونديال بالفوز على صربيا
آخر تحديث: 2006/6/22 الساعة 01:26 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/26 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أردوغان وبوتين يؤكدان خلال اتصال هاتفي على وحدة الأراضي العراقية والسورية
آخر تحديث: 2006/6/22 الساعة 01:26 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/26 هـ

ساحل العاج تودع المونديال بالفوز على صربيا

أرونا ديندان سجل اثنين من الأهداف العاجية (رويترز)

 
أنهت ساحل العاج مشاركتها الأولى في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بفوز ثمين ومستحق على صربيا والجبل الأسود 3-2 مساء الأربعاء لتودع المونديال وهي في المركز الثالث للمجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط بينما خرجت صربيا في المركز الرابع بدون رصيد.
 
وتقدمت صربيا بهدفين عبر نيكولا زيغيتش (10) وساشا إيليتش (20) لكن ساحل العاج ردت بثلاثة عن طريق أرونا ديندان (37 من ركلة جزاء و67) وبونافانتور كالو (86 من ركلة جزاء).
 
وأكد العاجيون قوة فريقهم رغم الخروج حيث سبق لهم الخسارة بصعوبة أمام الأرجنتين 1-2 ثم أمام هولندا بنفس النتيجة والطريقة، قبل أن يحصدوا نقاطهم الأولى في كأس العالم على حساب صربيا.
 
على الجانب الآخر واصلت صربيا نتائجها السيئة وخرجت بثلاث هزائم بدأت بهدف نظيف أمام هولندا قبل أن تتلقى شباكها 6 أهداف من الأرجنتين في الجولة الثانية وهي أكبر نتيجة حتى الآن في البطولة التي تستضيفها ألمانيا حتى 9 يوليو/تموز المقبل.
وتصدرت الأرجنتين هذه المجموعة برصيد 7 نقاط بعد تعادلها الأربعاء أيضا أمام هولندا من دون أهداف لتحتل الأخيرة المركز الثاني بنفس الرصيد، وبالتالي ستلتقي مع البرتغال متصدرة المجموعة الرابعة فيما يلتقي منتخب "التانغو" مع المكسيك.
 

محاولة صربية لإيقاف لاعب ساحل العاج (رويترز)

أخطاء دفاعية
وفي حضور جماهيري كبير بلغ نحو 66 ألف متفرج على ملعب أليانز أرينا في ميونيخ قدمت ساحل العاج بداية قوية رغم أنها افتقدت قائدها ونجمها ديدييه دروغبا بسبب الإيقاف فيما أجرى مدربها الفرنسي هنري ميشيل عدة تعديلات أخرى على التشكيل.
 
ومن جانبه أدخل مدرب صربيا إيليا بيتكوفيتش 4 تعديلات اثنان منها بسبب إيقاف ماتيا كيزمان وأوغنين كورومان كما أنه لم يشرك قائد الفريق سافو ميلوسيفيتش.
ودانت السيطرة الميدانية لساحل العاج لكن لاعبيها تسابقوا في إهدار الفرص فيما كانت صربيا أكثر تركيزا في الهجمات المرتدة التي استغلت معظمها فسجلت هدفين في الشوط الأول وهددت المرمى العاجي أكثر من مرة.
ونجح العاجيون في تقليص النتيجة من ركلة جزاء احتسبت على الصربي ميلان دوديتش الذي لعب الكرة بيده دون داع، وبعد أن سجلها أرونا في الزاوية اليمنى أعادها الحكم المكسيكي ماركو رودريغيز لكن اللاعب سددها بنجاح للمرة الثانية في نفس الزاوية.
 
تغطية كأس العالم 2006
ضربة موجعة
ثم تلقت صربيا ضربة موجعة بطرد لاعبها  ألبرت نادي للإنذار الثاني في نهاية الشوط الأول، وحاول العاجيون استغلال النقص العددي من خلال الهجمات المتلاحقة والتي افتقرت معظم الأحيان للتركيز لكنهم تعادلوا بضربة رأس لديندان قبل أن يحققوا الفوز بفضل الصربي دوديتش الذي تسبب للمرة الثانية في ركلة جزاء على صربيا.
 
وشهدت الدقائق الأخيرة سيطرة كاملة واستعراضا للمهارات من جانب لاعبي ساحل العاج بعد أن اطمأنوا للفوز الذي لم يؤثر عليه طرد لاعبهم دومورو بسبب تلقيه إنذارا ثانيا خلال الوقت المحتسب بدل الضائع.
 
وعقب انتهاء المباراة اختارت لجنة فنية تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا المهاجم العاجي أرونا ديندان كأفضل لاعب في اللقاء.
المصدر : الجزيرة + وكالات