تعادل يخرج أنغولا وإيران من أضواء المونديال
آخر تحديث: 2006/6/22 الساعة 01:23 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/6/22 الساعة 01:23 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/26 هـ

تعادل يخرج أنغولا وإيران من أضواء المونديال

سهراب (يمين) يحتفل بهدف التعادل الإيراني في مرمى أنغولا مع زميله (الفرنسية)

تعادل منتخبا أنغولا وإيران في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم الأربعاء في ختام مباريات المجموعة الرابعة من منافسات الدور الأول لنهائيات كأس العالم الثامنة عشرة لكرة القدم المقامة حاليا في ألمانيا.

وكان المنتخب الإيراني الأفضل خلال شوطي المباراة باستثناء فترات قليلة شهدت فورات لنظيره الأنغولي الذي لم يعكس أداؤه حرص منتخب يسعى إلى التأهل في أول مشاركة له في حال فوزه بنتيجة جيدة وخسارة المكسيك أمام البرتغال بنتيجة مماثلة.

ومع ذلك فقد حققت أنغولا التقدم بهدف لمهاجمها البديل فلافيو (60) لكن إيران نجحت في معادلة النتيجة عبر سهراب باختياري زاده (75).

وحرصت إيران منذ البداية على الخروج بأفضل من النقطة التي حققتها خلال مشاركتها السابقة بمونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، بعدما خرجت في مونديال 1998 في فرنسا بثلاث نقاط بعد فوزها التاريخي على الولايات المتحدة 2-1.

تغطية كأس العالم 2006
لكن التعادل الذي انتهت به المباراة كفل لأنغولا المركز الثالث برصيد نقطتين وإيران الرابع بنقطة واحدة، حيث سبق لأنغولا أن تعادلت مع المكسيك بعد أن خسرت أمام البرتغال صفر-1 في حين خسرت إيران أمام المكسيك 1-3 والبرتغال صفر-2.

ورغم الخسارة المكسيكية أمام البرتغال1-2، تأهل الفريقان معا إلى الدور الثاني, حيث حصلت البرتغال على المركز الأول بتسع نقاط والمكسيك على المركز الثاني بأربع نقاط.

المصدر : وكالات