الشرطة الألمانية تعتقل 15 مشجعا إنجليزيا
آخر تحديث: 2006/6/20 الساعة 22:12 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/6/20 الساعة 22:12 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/24 هـ

الشرطة الألمانية تعتقل 15 مشجعا إنجليزيا

 مجموعة من المشجعين الإنجليز مخمورين يتجمعون في أحد شوارع كولونيا بألمانيا (الفرنسية)


ألقت الشرطة الألمانية القبض على 15 مشجعا إنجليزيا في كولونيا اليوم, بتهمة السكر البين وإتيان سلوك مشين قبل لقاء بين منتخبي إنجلترا والسويد اليوم بالمدينة.

واندلعت أعمال العنف بعد أن حاولت مجموعة من المشجعين المخمورين تسلق تمثال في الميدان الرئيسي لوضع علم إنجلترا عليه وسقط رجل من فوق التمثال في الوقت الذي كانت الشرطة تفرق فيه المجتمعين ليبدأ المشجعون في إلقاء زجاجات المشروبات على رجال الشرطة.

من جانبه صرح رئيس فريق الشرطة البريطانية المشارك في تأمين المونديال ستيفن توماس, أن ستة مشجعين اعتقلوا في الحي القديم بمدينة كولونيا وألقي القبض على مشجع أخر بتهمة محاولة اقتحام ملعب راين انيرغي بالمدينة وأضاف أن ستة مشجعين آخرين اعتقلوا لأنهم كانوا يتشاجرون مع بعضهم البعض في حين القي القبض على مشجع أخر بتهمة السكر.

تغطية كأس العالم 2006
لكن توماس أضاف في مؤتمر صحفي أن الغالبية العظمى من المشجعين الإنجليز تحلوا بأخلاق حميدة طوال البطولة، فيما صدرت التجاوزات من شريحة صغيرة جدا مقارنة بما كان يحدث في السابق.

من جهة أخرى أوضح سفير إنجلترا لدى ألمانيا للصحفيين, أن هذه البطولة ستبرهن على أنها نقطة تحول بالنسبة إلى سمعة المشجعين الإنجليز في العالم بأسره.

وأشادت بعض الدوائر بالشرطة الألمانية لضخامة استعداداتها الأمنية وكفاءتها قبل النهائيات وأثنائها بشأن التعامل مع الأحداث, إلا أن البطولة لم تنته بعد وقد تجيء الأحداث بأعمال شغب داخل الملاعب أو خارجها في الدور الثاني للبطولة في لقاءات قد يكون طرفها ألمانيا أو الأرجنتين وهما من خصوم إنجلترا التقليديين في كرة القدم.

المصدر : رويترز