هينان تتأهل للدور الثالث من بطولة فرنسا للتنس
آخر تحديث: 2006/6/2 الساعة 23:06 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/6/2 الساعة 23:06 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/6 هـ

هينان تتأهل للدور الثالث من بطولة فرنسا للتنس

 هينان واصلت مشوارها الناجح نحو الاحتفاظ باللقب (الفرنسية)

تأهلت البلجيكية جوستين هينان هاردين حاملة اللقب والمصنفة خامسة إلى الدور الثالث من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس على ملاعب رولان غاروس -ثاني البطولات الأربع الكبرى- إثر فوزها على البيلاروسية أناستازيا ياكيموفا 2-1.

وتلعب هينان في الدور المقبل مع الإيطالية تاتيانا غاربين التي فازت على الفرنسية إليز كورني بنتيجة مماثلة.

وتخلصت الروسية أناستازيا ميسكينا العاشرة وبطلة عام 2004 من عقبة المجرية ميليندا تشينك، وستلعب في الدور المقبل مع الصربية آنا إيفانوفيتش التاسعة عشرة التي فازت على الفرنسية إميلي لوا بسهولة.

وبلغت الدور نفسه، السلوفاكية دانييلا هانتوشوفا الخامسة عشرة بفوزها على السويسرية إيمانويل غالياردي، والروسية ماريا كيريلينكو العشرين بفوزها على الفرنسية ماتيلد يوهانسون، والفرنسية ناتالي ديشي الحادية والعشرين بفوزها على الكولومبية كاتالينا كاستانو، والإسرائيلية شاهار بير الحادية والثلاثين بفوزها على البلغارية سفيتانا بيرونكوفا، والأرجنتينية جيزيلا دولكو الثانية والثلاثين بفوزها على الأوكرانية يوليانا فيداك، والأميركية شيناي بيري بفوزها على اليابانية أكيكو موريغامي.

وتم تأجيل مباراتي الروسية إيلينا ديمنتييفا السادسة مع الأوكرانية فيكتوريا كوتوسوفا وكانت الثانية متقدمة 5-1، والألمانية آنا لينا غرونفيلد الثالثة عشرة التي كانت متعادلة مع الأميركية جاميا جاكسون 6-7 (8-10) و6-2 بسبب تساقط الأمطار.

منافسات الرجال

الفرنسي غايل مونفيس تأهل على حساب البلجيكي ديك نورمان (الفرنسية)
وفي منافسات الرجال حجز الكرواتي إيفان ليوبيسيتش المصنف رابعا مكانه إلى الدور الثالث بفوزه على الإسباني أوسكار هرنانديز 3-2، ليلاقي الفائز من لقاء موناكو وفيرداسكو.

وبلغ الدور نفسه، الإسباني طومي روبريدو المصنف سابعا بتغلبه على الصربي إيليا بوزولياتش، والتشيكي راديك ستيبانيك الحادي عشر بفوزه على الإيطالي دافيدي سانغينتي.

وتخلص الأسترالي ليتون هويت الرابع عشر من الفرنسي ماتيو مونكور بالفوز عليه، ليواجه في الدور المقبل السلوفاكي دومينيك هرباتي الثاني والعشرين الذي فاز على الكرواتي إيفو كارلوفيتش.

وفاز الألماني طومي هاس الثالث والعشرين على مواطنه ألكسندر فاسكه، والفرنسي غايل مونفيس الخامس والعشرين على البلجيكي ديك نورمان، والبلجيكي أوليفييه روشو السابع والعشرين على التشيكي ييري فانيك.

كما تغلب الفرنسي بول هنري ماتيو التاسع والعشرين على مواطنه فلوران سيرا، والصربي نوفاك ديوكوفيتش على التشيلي فرناندو غونزاليس التاسع، والإسباني روبن راميريز هيدالغو على البلجيكي كريستوف روشو 5-2 ثم بالانسحاب، والإسباني ألبرتو مارتن على الألماني ديتر كيندلمان.

وأطاح الفرنسي جوليان بينيتو بالقبرصي ماركوس بغداديس التاسع عشر بالفوز عليه، والروسي ديمتري تورسونوف الحادي والثلاثين بالبريطاني تيم هنمان، والأرجنتيني مارتن فاسالو أرغيو بالفرنسي سيباستيان غروجان الحادي والعشرين.

المصدر : الفرنسية