راؤول (وسط) يشارك زملاءه في التدريبات الأولى استعدادا للمونديال (الفرنسية)


دافع مدرب المنتخب الإسباني لويس أراغونيس عن قائد فريقه راؤول في الوقت الذي يستعد فيه لتغيير أسلوبه وإشراك المهاجم الإسباني المخضرم في المباراة الودية لبلاده أمام منتخب مصر بطل أفريقيا اليوم السبت.

ونقلت إذاعة ماركا الإسبانية عن أراغونيس قوله "أرقام وإحصاءات راؤول تتحدث عن نفسها ولم ينصفه الناس كما أنه ليس صحيحا أنني اضطررت للحديث والدفاع عنه".

وأضاف أراغونيس "ربما لم يكن هذا الموسم أفضل مواسم راؤول وربما لم يسترد بعد كامل تألقه بعد الإصابة" لكنه يثق تماما بأن قائد فريقه سيسكت منتقديه.

وتعرض راؤول (28 عاما) الذي يلعب لنادي ريال مدريد الإسباني وهداف إسبانيا الأول، للكثير من القيل والقال بسبب ضعف أدائه بعد عودته في فبراير/شباط الماضي بعد إصابة في الركبة أبعدته عن الملاعب ثلاثة أشهر.

ولم يشارك في مباراة فريقه الودية السابقة أمام روسيا منذ بدايتها وانتهت بتعادل سلبي بين الفريقين, وقد فضل أراغونيس إشراك ديفد فيلا وفرناندو توريس ولويس غارسيا في خط الهجوم, إلا أن المؤشرات تكشف أن المدرب يرسم دورا محددا لراؤول في خط الوسط خلف فيلا وتوريس, في حين ينتقل غارسيا إلى الاحتياط.

وأوقعت قرعة النهائيات المقبلة إسبانيا في المجموعة الثامنة إلى جانب كل من السعودية وتونس وأوكرانيا, وستلعب مباراتها الأولى في النهائيات أمام أوكرانيا يوم 14 يونيو/حزيران الجاري.

المصدر : رويترز