ميامي يتقدم على دالاس 3-2 بنهائي السلة الأميركية
آخر تحديث: 2006/6/19 الساعة 20:25 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/6/19 الساعة 20:25 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/23 هـ

ميامي يتقدم على دالاس 3-2 بنهائي السلة الأميركية

وايد واصل تألقه وقاد ميامي للفوز الثالث على التوالي (الفرنسية)


تألق النجم المميز دواين وايد مجددا ليجعل فريقه ميامي هيت على بعد فوز واحد من إحراز لقب بطولة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين على حساب منافسه دالاس مافريكس.
 
وسجل وايد 43 نقطة ليقود ميامي لفوز صعب على دالاس 101-100 أمس الأحد في المواجهة الخامسة بين الفريقين ليتقدم ميامي 3-2 ضمن سلسلة المباريات السبع التي يفوز بنتيجتها من يسبق منافسه لتحقيق أربعة انتصارات.
 
وكان نجم ميامي تألق أيضا في المباراتين السابقتين وقاد فريقه للفوز مسجلا 42 و36 نقطة على التوالي، علما بأن دالاس كان قد حسم المباراتين الأوليين لمصلحته.

وجاءت مباراة الأمس قوية ومثيرة خاصة في نهايتها حيث ارتكب دالاس خطأ فادحا في الثواني الأخيرة مضيعا على نفسه فرصة الفوز، وذلك عندما طلب لاعبه جوش هوارد وقتا مستقطعا في الوقت الذي كان وايد يسدد رميته الحرة الأولى في اللحظات الأخيرة من اللقاء، وحسب القوانين في حال طلب الوقت المستقطع بين الرميتين، يرضخ الحكم لهذ الطلب، وعند انتهائه يسدد اللاعب رميته الحرة الثانية.

ومنح الحكم الوقت المستقطع لدالاس، ما حرمه بعد أن سجل وايد رميته الحرة الثانية في آخر 1.9 ثانية، من الحصول على الكرة من منتصف الملعب، فلم تكن لديه الفرصة لكي يحاول لاعبوه تسجيل سلة الفوز خلال الوقت القليل المتبقي.

فرصة قائمة
ورغم هزيمته لم يفقد دالاس الفرصة تماما حيث سيستضيف المباراة السادسة بملعبه غدا الثلاثاء وفي حالة فوزه ومعادلة النتيجة 3-3 سيستضيف أيضا  المباراة السابعة الأخيرة الخميس المقبل.
 
جدير بالذكر أن دالاس خاض المباراة دون أحد أفضل لاعبيه جيري ستاكهاوس حيث تم إيقافه مباراة واحدة بسبب ارتكابه خطأ قاسيا ضد عملاق ميامي شاكيل أونيل في المباراة الماضية.
المصدر : وكالات