غانا تهزم التشيك وتحقق أول فوز أفريقي بمونديال ألمانيا
آخر تحديث: 2006/6/19 الساعة 17:48 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/6/19 الساعة 17:48 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/23 هـ

غانا تهزم التشيك وتحقق أول فوز أفريقي بمونديال ألمانيا

غانا فجرت مفاجأة من العيار الثقيل بفوزها على التشيك (رويترز)


حققت غانا أول فوز أفريقي في نهائيات كأس العالم الثامنة عشرة لكرة القدم المقامة حاليا في ألمانيا, بفوزها على التشيك 2-صفر مساء السبت ضمن منافسات المجموعة الخامسة للنهائيات.

وسجل أسامواه جيان (2) وسولي مونتاري (82) هدفي غانا لتحصد أول ثلاث نقاط لها بعد أن كانت خسرت مباراتها الأولى أمام إيطاليا صفر-2، في حين تجمد رصيد التشيك عند ثلاث نقاط أيضا من فوزها على الولايات المتحدة 3-صفر في الجولة الأولى.

واستحقت غانا الفوز لأنها كانت الأفضل على مدار الشوطين باستثناء بعض الدقائق التي سيطرت فيها التشيك على المجريات، ويقينا لو أن مايكل إيسيان وماثيو أمواه وأسامواه جيان أحسنوا استغلال الفرص التي سنحت لهم لانتهت المباراة بنتيجة كبيرة.

تغطية كأس العالم 2006
في المقابل, ظهرت ثغرات واضحة في الدفاع التشيكي الذي عجز أفراده عن إيجاد حل لسرعة الغانيين، وتركوا الحارس بيتر تشيك يتحمل العبء في معظم الأحيان فصد أكثر من هدف لكنه لم يستطع تجنيب منتخب بلاده الخسارة.

وباتت التشيك في خطر عدم التأهل إلى الدور الثاني حيث ستصطدم بإيطاليا في مباراتها الثالثة، بينما ستواجه غانا الولايات المتحدة.

جدير بالذكر أن تشكيلة التشيك شهدت مشاركة المهاجم لوكفتش بدلا من العملاق يان كولر الذي تعرض لإصابة في المباراة الأولى ضد الولايات المتحدة, كما يستمر غياب المهاجم التشيكي الأخر ميلان باروش، هداف كأس أمم أوروبا الأخيرة للسبب ذاته.

المصدر : وكالات