الغاني جون بانتسيل احتفل بفوز بلاده على التشيك برفع علم إسرائيل (الفرنسية)

 
هاجمت الصحف المصرية الصادرة اليوم الاثنين بشدة لاعب منتخب غانا لكرة القدم جون بانتسيل الذي احتفل بهدفي الفوز على التشيك (2-صفر) برفع العلم الإسرائيلي السبت الماضي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة ضمن مونديال 2006 الذي تستضيفه ألمانيا حتى 9 يوليو/ تموز المقبل.

وقالت صحيفة "الأخبار" للشعب المصري الذي ذهل بعدما رأى هذا المشهد "هذا  الجاهل والغبي بانتسيل الذي أمضى 20 يوما في مصر خلال بطولة أمم أفريقيا، يلعب مع نادي هابويل تل أبيب" الإسرائيلي.

وكتبت صحيفة "المصري اليوم" من جانبها "أن مصر ساندت غانا خلال 82 دقيقة (حتى تسجيل الهدف الثاني)، لكنها أسفت على ذلك بعدما رفع اللاعب العلم الإسرائيلي".
 
وكان المصري أشرف شاكر الذي كان يعلق على المباراة بقناة كأس العالم في شبكة إذاعة وتلفزيون العرب "إيه آر تي"، دهش بدوره فقطع كلمة "غوووول" ليقول للاعب مستنكرا "بتعمل إيه يا راجل أنت؟".

وظهرت تفسيرات عدة وأجوبة مختلفة لهذا السؤال في الصحف المصرية، فرأى بعضها أنه "عميل للاستخبارات الإسرائيلية (الموساد)"، فيما اعتبر البعض الآخر أنه قبض ثمن فعلته من إسرائيل.
 
لكن صحيفة "الأهرام" اعتبرت أن العديد من اللاعبين الغانيين تعلموا لعبة كرة القدم في مراكز تدريب يشرف عليها مدرب إسرائيلي اتهمته بأنه "وجد كنزا في المواهب  الأفريقية مستغلا فقر الشباب في هذه القارة" من أجل بيعهم إلى الأندية الأوروبية  الكبيرة.

وأكدت الصحيفة أن هناك معكسرا تدريبيا يبدأ كل صباح بتحية العلم الإسرائيلي.

المصدر : الفرنسية