حارس اليابان كاواغوتشي يحتفل بصد ركلة جزاء سددها الكرواتي داريو سرنا (رويترز)

 
فشلت كل من اليابان وكرواتيا في هز الشباك فانتهى لقاؤهما اليوم الأحد بالتعادل السلبي ليحصل كل فريق على نقطته الأولى ضمن المجموعة السادسة لنهائيات كأس العالم الثامنة عشرة لكرة القدم المقامة حاليا في ألمانيا.
 
ودخل الفريقان المباراة التي جرت بمدينة نورمبرغ بأمل تعويض خسارتهما في الجولة الأولى كرواتيا أمام البرازيل حاملة اللقب صفر-1، واليابان أمام أستراليا 1-3، خاصة أن خسارة جديدة كانت ستعني على الأرجح الخروج المبكر للخاسر.

وأشرك مدرب كرواتيا زلاتكو كرانيكار التشكيلة ذاتها التي بدأت المباراة مع البرازيل بعد تعافي قائد الفريق نيكو كوفاتش من إصابة في ضلعه أبعدته عن التدريب يومين، فيما حرص مدرب اليابان البرازيلي زيكو على تعزيز هجومه فدفع باللاعبين أتسوشي ياناغيساوا، ثم أكيرا كاجي.
 
تغطية كأس العالم 2006
وبدأت المباراة بأداء متواضع نظرا لأخطاء التمرير من الجانبين واستمر الحال كذلك لتخلو معظم فترات اللقاء من الإثارة باستثناء نجاح حارس اليابان يوشيكاتسو كاواغوتشي في صد ركلة جزاء سددها داريو سرنا بعد أن احتسبت لمصلحة زميله دادو برشو ضد قائد منتخب اليابان تسونياسو مياموتو.
 
وبهذا التعادل يصبح الفريقان أقرب إلى مغادرة البطولة حيث يمتلك كل منهما نقطة واحدة، مقابل ثلاث لكل من أستراليا والبرازيل اللذين يتواجهان بمدينة ميونيخ في وقت لاحق من مساء اليوم. 

المصدر : وكالات