فريد سجل الهدف الثاني بعد لحظات من نزوله بديلا لأدريانو  صاحب الهدف الأول (رويترز)


حققت البرازيل فوزها الثاني في مونديال ألمانيا على حساب أستراليا 2-صفر دون أن تقدم للمرة الثانية الأداء الذي تتوقعه جماهير كرة القدم من الفريق حامل اللقب والمرشح بقوة للفوز بكأس العالم لمرة سادسة.
 
وضمنت البرازيل بالفوز الذي حققته اليوم على ملعب  "أليانز أرينا" بمدينة ميونيخ، بلوغ الدور الثاني للمونديال الذي تنظمه ألمانيا حتى 9 يوليو/تموز المقبل حيث تتصدر المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط تليها أستراليا 3 وكل من اليابان وكرواتيا نقطة واحدة.
 
وبعد شوط أول سلبي افتتحت البرازيل التسجيل عبر مهاجمها أدريانو (49) ثم عززته بهدف ثان قبل النهاية بدقيقة عن طريق فريد الذي لعب بدلا من أدريانو في الدقائق الأخيرة للمباراة.
 
وبدأ المنتخب البرازيلي اللقاء الذي أداره الحكم الألماني ماركوس ميرك، بالتشكيلة المعتادة لمدربه كارلوس ألبرتو باريرا حيث اعتمد في الهجوم على رونالدو رغم الانتقادات العديدة التي وجهت له حيث لعب إلى جوار أدريانو ومن خلفهما كاكا ورونالدينيو.
 

باريرا صبر على رونالدو طويلا (رويترز)

تغييرات

في المقابل أدخل الهولندي غوس هيدينك مدرب أستراليا ثلاثة تعديلات على التشكيلة التي فاز بها على اليابان 3-1 في الجولة الأولى حيث دفع بكل من توني بوبوفيتش ومايل ستريوفسكي وتيم كاهيل بدلا من ماركو  بريشيانو ولوك ويلكشير وهاري كيويل.
 
ورغم محاولات رونالدو للتحرك فإن البرازيل بدت فريقا عاديا خاصة مع ظهور صانع الألعاب رونالدينيو بعيدا جدا عن المستوى الذي أهله لنيل لقب أفضل لاعب في العالم خلال العامين الماضيين، ولذلك وجد البرازيليون صعوبة واضحة في اختراق الدفاع الأسترالي رغم محاولات كاكا المتألق الوحيد.
 
وتحسن أداء البرازيل نسبيا في الشوط الثاني ليبكر بالتسجيل إثر تسديدة محكمة لأدريانو بعد تمريرة نادرة من رونالدو، فانتقل التحسن إلى الجانب الأسترالي الذي أوشك على إدراك التعادل أكثر من مرة ما دفع بالمدرب باريرا إلى تنشيط صفوفه بإشراك جيلبرتو سيلفا وروبينيو بدلا من إيمرسون ورونالدو على التوالي.

تغطية كأس العالم 2006
ونجح روبينيو في تفعيل الناحية الهجومية فأضاع فرصة ثمينة تلتها أخرى لأستراليا قبل أن يلقي فريد كلمة النهاية بمتابعة ناجحة لتسديدة روبينيو التي ارتدت من القائم الأيسر لمرمى أستراليا.
 
جدير بالذكر أن البرازيل رفعت بهذا الفوز رقمها القياسي إلى تسعة انتصارات متتالية في نهائيات كأس العالم (7 في النسخة السابقة واثنتان في الحالية).

المصدر : الجزيرة + وكالات