هولندا تبلغ الدور الثاني من مونديال ألمانيا 2006
آخر تحديث: 2006/6/17 الساعة 01:36 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/6/17 الساعة 01:36 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/21 هـ

هولندا تبلغ الدور الثاني من مونديال ألمانيا 2006

الهولنديون يحتفلون بنصرهم على ساحل العاج ويستعدون لمواجهة الأرجنتينيين في الجولة المقبلة  (الفرنسية)


بلغت هولندا الدور الثاني من نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في ألمانيا, إثر فوزها على ساحل العاج 2-1 اليوم ضمن منافسات المجموعة الثالثة من النهائيات.

وسجل روبن فان بيرسي (23) ورود فان نيستلروي (27) هدفي هولندا، وبكاري كوني (38) هدف ساحل العاج.

وكانت السيطرة في المباراة للهولنديين خلال الشوط الأول, في حين كانت الأفضلية للعاجيين في الشوط الثاني من دون أن يستغلوا هذا الأمر لإدراك التعادل.

في الوقت نفسه, اعتبر مدرب منتخب هولندا لكرة القدم ونجمه السابق ماركو فان باستن، أن مباراة اليوم ضد ساحل العاج كانت صعبة جدا.

تغطية كأس العالم 2006
وقال فان باستن إن المباراة كانت صعبة لأن ساحل العاج لديها منتخب ممتاز ويجب عليه أن يشيد بأداء فريقه لأنهم كافحوا ببراعة حتى النهاية أمام العاجيين.

من جانبه, قال المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي صاحب الهدف الثاني, والذي تعرض لانتقادات كثيرة بسبب أدائه المتواضع في المباراة الأولى لفريقه, إنه عندما يفشل المهاجم في التسجيل تكثر الأسئلة والانتقادات ولكنها تختفي عندما ينجح في ذلك.

وقال أيضا صانع الألعاب رافايل فان در فارت, إن منتخب ساحل العاج جيد وخسارته في مباراتيه الأوليين أمر لا يصدق, وأكد أن مباراة فريقه المقبلة أمام الأرجنتين ستكون مختلفة.

وبهذا الفوز تتأهل هولندا والأرجنتين للدور الثاني من البطولة بعد أن حصلت كل منهما على ست نقاط, في حين لم يحصل منتخبا صربيا والجبل الأسود وساحل العاج على أي نقاط.

المصدر : وكالات