تحفيز لاعبي كوريا بالإعفاء من الخدمة العسكرية
آخر تحديث: 2006/6/16 الساعة 22:24 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/6/16 الساعة 22:24 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/20 هـ

تحفيز لاعبي كوريا بالإعفاء من الخدمة العسكرية

كوريا هزمت توغو في أولى مبارياتها بالمونديال (رويترز)


قدمت كوريا الجنوبية حوافز جديدة للاعبي فريقها المشارك حاليا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بألمانيا، إذ تعهدت وزارة الدفاع الكورية بإعفاء اللاعبين من الخدمة العسكرية الإلزامية في حال تأهلهم للدور  الثاني من البطولة التي تستمر حتى 9 يوليو/تموز المقبل.
 
وسيستفيد ثمانية لاعبين من التشكيلة الكورية من هذا القرار أبرزهم بارك يو يونغ (20 عاما)، فيما أنهى اللاعبون الآخرون خدمتهم العسكرية أو أعفوا منها لأسباب مختلفة.

وتنص القوانين في كوريا الجنوبية على إلزام الشبان البالغين الذين يتمتعون بصحة  تامة، الالتحاق بالجيش لمدة سنتين كاملتين، إلا أن الحكومة الكورية أقرت استثناءات في الأعوام القريبة الماضية، إذ أعفي الرياضيون الذين أحرزوا ميداليات ذهبية في الألعاب الأولمبية والبطولات القارية من خوض الخدمة العسكرية.

كما أعفي سبعة من لاعبي منتخب كرة القدم منها عقب حلولهم في المركز الرابع  لمونديال 2002 الذي استضافته كوريا الجنوبية واليابان، ومنهم جناح مانشستر  يونايتد الإنجليزي بارك جي سونغ أحد العناصر الأساسية في التشكيلة الحالية.
واستفاد لاعبو رياضات أخرى في كوريا من هذا الحافز حيث تم في مارس/آذار الماضي إعفاء 11 لاعبا من منتخب البيسبول من الخدمة العسكرية لبلوغهم الدور نصف النهائي في البطولة العالمية التي استضافتها ولاية كاليفورنيا الأميركية.
المصدر : الفرنسية