إنجلترا تهزم ترينيداد وتبلغ الدور الثاني لمونديال ألمانيا
آخر تحديث: 2006/6/16 الساعة 03:01 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/6/16 الساعة 03:01 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/18 هـ

إنجلترا تهزم ترينيداد وتبلغ الدور الثاني لمونديال ألمانيا

كراوتش (يسار) وجيرارد سجلا هدفي إنجلترا (الفرنسية) 


باتت إنجلترا ثالث منتخب يبلغ دور الـ16 لكأس العالم بعد أن ضمنت الإكوادور وألمانيا مقعديهما عن المجموعة الأولى. لكن المنتخب الإنجليزي عانى الأمرين في تخطي عقبة ترينيداد وتوباغو في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

وحتى الدقيقة 83 من المباراة التي جرت مساء الخميس كان التعادل السلبي سيد الموقف وتسابق اللاعبون الإنجليز في إهدار الفرص السهلة أمام المرمى، رغم تعزيز قدراتهم الهجومية بمشاركة نجم مانشيستر يونايتد العائد من الإصابة واين روني في الدقيقة 58.

ورغم استبسال حارس مرمى ودفاع ترينيداد جاء الفرج لإنجلترا عندما أرسل قائد منتخبها ديفد بيكهام كرة عرضية من ناحية اليمين قابلها المهاجم بيتر كراوتش برأسه محرزا الهدف الأول. وقبل انتهاء الوقت المحتسب بدل الضائع بدقيقة واحدة أضاف لاعب الوسط ستيفن غيرارد الهدف الثاني بتسديدة قوية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء.

يشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يسجل فيها المنتخب الإنجليزي في الشوط الثاني في النهائيات منذ أن هز شباك رومانيا في مونديال 1998.

تغطية كأس العالم 2006
وكانت ترينيداد قد حققت أولى مفاجآت البطولة عندما انتزعت التعادل مع السويد صفر-صفر في الجولة الأولى لمباريات المجموعة، وأوشكت على تحقيق مفاجأتها الثانية لولا هدفي الدقائق الأخيرة.

ولم يقدم المنتخب الإنجليزي أداء جيدا على الرغم من أن قائده بيكهام كان قد وعد بتقديم "عرض استعراضي" ضد ترينيداد المتواضعة على خريطة الكرة العالمية، لكن الفريق الإنجليزي العريق وجد مع ذلك صعوبة كبيرة في فرض أفضليته.

المصدر : وكالات