الصحافة الإسبانية تتوج منتخب بلادها في وقت مبكر
آخر تحديث: 2006/6/16 الساعة 01:16 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/6/16 الساعة 01:16 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/20 هـ

الصحافة الإسبانية تتوج منتخب بلادها في وقت مبكر


توجت الصحافة الإسبانية منتخب بلادها بطلا لكأس العالم في كرة القدم غداة فوزه الكبير على نظيره الأوكراني 4-صفر أمس, ضمن منافسات المجموعة الثامنة من بطولة المونديال التي تستضيفها ألمانيا.

وقالت صحيفة "أس" إن "إسبانيا هي الأفضل وكشرت عن أنيابها, وهذه الانطلاقة تدعو إلى التفاؤل بمونديال كبير بالنسبة للمنتخب الإسباني".

وأضافت, الفوز الكبير هو وحده قادر على خلق التضامن بين الإسبان في إشارة إلى مشاهد الفرح التي قام بها أنصار المنتخب في أرجاء البلاد، مقارنة مع الانقسام السياسي بين المسؤولين والجدل الدائر بينهم حول المفاوضات التي ينوي رئيس الوزراء خوسيه لويس ثاباتيرو إجراءها مع منظمة إيتا الانفصالية.

تغطية كأس العالم 2006
من جهة أخرى, قالت صحيفة "ماركا" "إنها المرة الأولى في التاريخ التي يصبح فيها الأسبان زعماء للعالم, وسوف يرى الجميع أننا سنكسب المونديال", مشيرة إلى أنه منذ افتتاح المونديال لم يفز أي منتخب بهذا الكم من فارق الأهداف ولم يستطع المحافظة على شباكه عذراء.

وتابعت مديحها, "إن إسبانيا حتى هذه اللحظة قدمت أفضل كرة قدم في المونديال", وامتدحت أيضا "الخيار الشجاع" للمدرب لويس أراغونيس بإشراك 3 مهاجمين منذ البداية وتصميم اللاعبين على نفض غبار الروح الانهزامية الملازمة لمنتخب اعتاد على بدء مشاركاته في كأس العالم بشكل سيئ.

المصدر : الفرنسية