وايد في طريقه للتسجيل تحت رقابة نوفيتسكي (رويترز)

 
سجل النجم الشاب دواين وايد 42 نقطة ليقود فريقه ميامي هيت للفوز على ضيفه دالاس مافريكس 98-96 ليقلص الفارق إلى 1-2 ضمن سلسلة المباريات السبع التي تجمع بين الفريقين في نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين NBA.
 
وكان دالاس فاز بالمباراتين الأوليين اللتين جرتا على ملعبه 99-85 و90-80 على التوالي علما بأن الفريقين يخوضان الدور النهائي للبطولة للمرة الأولى في تاريخهما.
 
وفرض وايد نفسه نجما مطلقا للمباراة الثالثة التي جرت مساء الثلاثاء على ملعب أميركان إيرلاينز أرينا في ميامي حيث أضاف إلى تفوقه الهجومي بتسجيل 42 نقطة منها 15 في الربع الأخير أداء دفاعيا رائعا حيث حقق 13 متابعة.
 
كما يدين ميامي بالفضل إلى نجمه المخضرم غاري  بايتون الذي سجل سلة الفوز في الثواني التسع الأخيرة من المواجهة فيما اكتفى العملاق شاكيل أونيل بتسجيل 16 نقطة و11 متابعة و5 تمريرات حاسمة،  وكان العملاق الألماني ديريك نوفيتسكي الأفضل في صفوف دالاس بتسجيله 30 نقطة مع 7 متابعات.
 
وجاءت المباراة قوية ومثيرة وانتظر ميامي إلى الربع الأخير ليقدم أداء رائعا ويعوض تأخره بفارق 13  نقطة 76-89 في آخر ست دقائق ونصف محققا فوزا ثمينا أبقى على آمال مدربه الشهير بات رايلي في الظفر باللقب للمرة الخامسة في مسيرته كمدرب.
 
ويمتلك ميامي فرصة جيدة لتعديل النتيجة حيث يستضيف المباراتين الرابعة والخامسة على ملعبه مساء اليوم الخميس ثم الأحد المقبل، على أن يعود الفريقان إلى ملعب دالاس لخوض المباراتين السادسة والسابعة إذا اقتضت الضرورة.

المصدر : وكالات