لاعبو السعودية سيقاطعون جائزة أفضل لاعب لأسباب دينية
آخر تحديث: 2006/6/14 الساعة 17:04 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/6/14 الساعة 17:04 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/18 هـ

لاعبو السعودية سيقاطعون جائزة أفضل لاعب لأسباب دينية

لاعب السعودية عبد العزيز الخثران على هامش تدريبات الفريق في ألمانيا (الفرنسية)


يلتقي مساء اليوم الأربعاء منتخبا تونس والسعودية في مواجهة عربية بمدينة ميونيخ تمثل الظهور الأول لكل منهما ضمن منافسات المجموعة الثامنة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في ألمانيا.
 
وصبيحة انطلاق المباراة أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم أن أفراد فريقه لن يتسلموا جائزة أفضل لاعب في المباريات التي سيخوضونها إذا تم اختيار أحدهم، وذلك لأن الشركة الراعية لهذه الجائزة تروج لأحد أنواع الجعة.
 
ويأتي ذلك تطبيقا لمبادئ الدين الإسلامي التي تحرم الخمور وما يشبهها من المواد المسكرة.
 
وأوضح الجانب السعودي موقفه خلال اجتماع لممثله عبد الله الدبل مع اللجنتين الفنية والإعلامية للاتحاد الدولي فيفا حيث أشار الدبل إلى السبب السابق، مضيفا "أنه حتى الجائزة ذاتها هي عبارة عن كوب لشرب الجعة يحمل شعار الشركة".

الجابر وسانتوس
وعلى صعيد آخر الاستعدادات الفنية للجانبين، قرر البرازيلي كارلوس باكيتا مدرب المنتخب السعودي أن يبدأ اللقاء بدون مهاجمه الهداف المخضرم سامي الجابر الذي سيبقى على مقاعد البدلاء، خاصة أنه لم يتعاف بشكل كامل من الإصابة التي تعرض لها في ركبته خلال إحدى المباريات الودية.
 
ويتطلع المنتخب السعودي إلى محو آثار خسارته الساحقة أمام ألمانيا صفر-8 في مباراته الأولى التي خاضها في نهائيات كأس العالم التي أقيمت عام 2002 خصوصا وأنه سيواجه المنتخب التونسي الذي يعاني من إصابات كثيرة في صفوف لاعبيه.
 
وسيغيب المهاجم البرازيلي الأصل سيلفا دوس سانتوس عن منتخب تونس بسبب الإصابة، فيما يعتقد أن عادل الشاذلي وجوهر المناري اللذين يلعبان في الدوري الألماني سيكونان جاهزين للمشاركة في المباراة.
 
ويسعى منتخب تونس لتقديم بداية جيدة وتحقيق الفوز الأفريقي الأول في البطولة الحالية معتمدا على تشكيلته المتكاملة التي يقودها المدرب الفرنسي روجيه لومير وهو المدرب الوحيد الذي جمع بين كأس أمم أوروبا التي فاز بها مع فرنسا عام 2000 وكأس أمم أفريقيا التي فاز بها مع تونس عام 2004.
المصدر : وكالات