لاعبون ومدربون يشتكون من حالة ملاعب المونديال
آخر تحديث: 2006/6/14 الساعة 18:06 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/6/14 الساعة 18:06 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/16 هـ

لاعبون ومدربون يشتكون من حالة ملاعب المونديال

لقطة لملعب فرانكن الواقع بمدينة نورمبرغ الألمانية (رويترز)


اشتكى عدد من اللاعبين والمدربين بالمنتخبات المشاركة في كأس العالم لكرة القدم 2006 المقامة حاليا بألمانيا, من الملاعب التي تقام عليها مباريات البطولة ووصفوها بأنها "خشنة للغاية" وذلك وسط درجات الحرارة العالية التي تشهدها ألمانيا في فصل الصيف.

وقال المدير الفني للمنتخب الهولندي ماركو فان باستن, إن حالة الملاعب سيئة وهو الأمر الذي تعاني منه على وجه الخصوص الفرق التي تلعب بطريقة هجومية.

من جانبه، أيد المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي رأي فان باستن علما بأن نيستلروي قال عقب مباراة يوم الأحد -التي فاز فيها منتخب بلاده 1-صفر على صربيا بمدينة لايبزغ- إنه كان متعثرا في اللعب لان أرض الملعب كانت "خشنة للغاية".

وبدوره قال جيوفاني فان برونكهورست زميل نيستلروي في المنتخب الهولندي, إنه يجب على الاتحاد الدولي لكرة القدم أن يفعل شيئا في هذه المسألة.

على الجانب الأخر, ألقى المدير الفني للمنتخب الفرنسي رايموند دومينيك اللوم على الأداء المتواضع لفريقه على سوء حالة الملعب خلال المباراة التي تعادل فيها فريقه مع نظيره السويسري سلبيا أمس الثلاثاء في شتوتغارت.

تغطية كأس العالم 2006
وجاء ذلك خلال تصريحات دومينيك عقب مباراة أمس التي خاضها فريقه في درجة حرارة بلغت 31 درجة مئوية, حيث قال إن الملعب لم يكن معدا لممارسة كرة قدم حقيقية, وإن الكرة لم تكن تتحرك بسهولة, مشيرا إلى أن عملية رش الملعب قبل ست ساعات من بداية المباراة لم تكن مفيدة.

من جانبه أضاف الفرنسي تييري هنري -صانع ألعاب أرسنال الإنجليزي- أن أرض الملعب جعلت الكرة لا تجري بسلاسة, مشيرا إلى أن الملاعب في إنجلترا يجري رشها عادة بالماء بين شوطي المباراة.

وأبدى أيضا المدير الفني للمنتخب السويسري كوبي كون والمدير الفني للمنتخب الكوستاريكي ألكسندر جويماريش تحفظات بشأن جفاف الملاعب.

جدير بالذكر أن اللجنة المنظمة لكأس العالم 2006 قامت بتجديد أراضي الملاعب الـ12 التي تستضيف كأس العالم قبل أسابيع فقط من انطلاق فعاليات البطولة.

المصدر : الألمانية