رباعية إسبانية نظيفة بمرمى أوكرانيا في مونديال 2006
آخر تحديث: 2006/6/15 الساعة 00:14 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/19 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رويترز: سيارة للأمم المتحدة ترافقها الشرطة العسكرية الروسية تدخل قرب موقع هجوم دوما الكيميائي
آخر تحديث: 2006/6/15 الساعة 00:14 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/19 هـ

رباعية إسبانية نظيفة بمرمى أوكرانيا في مونديال 2006

بداية قوية لإسبانيا في المونديال (الفرنسية)

حققت إسبانيا انطلاقة قوية في مونديال ألمانيا, بعد أن سحقت أوكرانيا بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب سنترال شتاديوم في لايبزغ أمام نحو 38 ألف متفرج تقدمهم ولي العهد الإسباني الأمير فيليبي ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

وتناوب على تسجيل الأهداف كل من خابي ألونسو (13) وديفد فيا (17 و48 من ركلة جزاء) وفرناندو توريس (81) لتحقق إسبانيا أكبر فوز في كأس العالم الحالية التي تستمر حتى 9 يوليو/ تموز المقبل.

وقدم المنتخب الإسباني كرة هجومية حديثة وسريعة وأصاب مدربه بالاعتماد على الثنائي توريس وفيا، فالأول أجاد المراوغة وأقلق راحة الدفاع الأوكراني قبل أن يسجل هدفا رائعا، في حين سجل الثاني هدفين قبل أن يخرجه المدرب في الدقيقة 55 تاركا مكانه للنجم راؤول.

تغطية كأس العالم 2006
في المقابل افتقد أداء أوكرانيا إلى الانسجام بين خطوطه الثلاثة، فكان الثنائي الهجومي شفتنشكو وفورونين معزولا تماما، حتى أن الأخير لم يسدد أي كرة باتجاه المرمى طوال الدقائق التسعين.

وحسم الإسبان النتيجة لمصلحتهم بشكل تام عندما احتسب لهم الحكم ركلة جزاء مشكوكا في صحتها إثر سقوط توريس داخل المنطقة كما طرد المدافع فاشتشوك، فانبرى لها فيا بنجاح مسجلا هدفه الثاني والثالث لفريقه. علما بأنها أول ركلة جزاء تحتسب في البطولة كما أنها أول حالة طرد بالبطاقة الحمراء مباشرة.

جدير بالذكر, أن هذا الفوز هو الأكبر في البطولة حتى الآن حيث حققت التشيك فوزا عريضا على الولايات المتحدة بثلاثية نظيفة، في حين تعتبر المباراة الافتتاحية بين ألمانيا وكوستاريكا (4-2) الأكثر تهديفا حتى الآن.

المصدر : وكالات