أعلن الأمين العام للاتحاد العراقي لكرة القدم أحمد عباس اليوم الأربعاء أنه تقرر تأجيل المباراة النهائية لتحديد بطل الموسم 2005-2006 إلى السبت المقبل بسبب حظر التجول في العاصمة بغداد, حيث كان من المقرر أن تقام المباراة النهائية بين الزوراء والنجف بعد غد على ملعب الشعب الدولي.

وأوضح عباس في تصريح له أن قرار التأجيل يأتي انسجاما مع الخطة الأمنية التي أعلنتها الحكومة، وسيتيح التعديل أمام جمهور الكرة فرصة الحضور إلى الملعب في الموعد الجديد.

على صعيد آخر اتخذ اتحاد اللعبة سلسلة من الإجراءات الأمنية الاحترازية لحماية المباراة النهائية من أي تأثيرات خارجية، وشكل لجنة برئاسة ناجح حمود نائب رئيس الاتحاد لمتابعة توفير العوامل الأمنية.

يُذكر أن الزوراء وصل للمباراة النهائية إثر تعادله مع الجوية 1-1 بذهاب نصف النهائي وفوزه عليه إيابا 3-صفر، في حين تمكن النجف من التأهل بعد فوزه على أربيل 4-1 ذهابا وتعادلهما إيابا 1-1. علما بأن الدور نصف النهائي شهد أعمال شغب في مباراتيه.

الاستعداد لغرب آسيا:
على صعيد آخر يبدأ المنتخب العراقي غدا معسكرا تدريبيا في محافظة دهوك شمال البلاد ضمن تحضيراته للمشاركة في بطولة غرب آسيا المقررة بلبنان يوليو/تموز المقبل، حيث سيلعب في المجموعة الثانية التي تضم إيران وفلسطين والإمارات.

وفضل الاتحاد تنفيذ البرنامج التدريبي لمنتخبه في منطقة إقليم كردستان لتوفر الظروف المناسبة للإعداد هناك, وسيستمر المعسكر لمدة أسبوعا واحدا وينتقل بعدها لمحافظة أربيل للانتظام في معسكر جديد يستمر ستة أيام أخرى, ثم ينتقل بعدها إلى العاصمة القبرصية نيقوسيا في معسكر يستمر عشرة أيام.

المصدر : الفرنسية