كوريا الجنوبية تحصد أول ثلاث نقاط لها بالمونديال ضمن المجموعة السابعة على حساب توغو (رويترز) 

 قاد مهاجم منتخب كوريا الجنوبية أهن يونغ هوان فريقه إلى فوز ثمين على توغو 2-1 اليوم الثلاثاء في افتتاح منافسات المجموعة السابعة من نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في ألمانيا.

وشهدت المباراة تحولات مثيرة حيث استهل التوغولي محمد عبد القادر كوبادغا أهداف المباراة محققا التقدم لفريقه عبر تسديدة متقنة في الدقيقة 31, ثم نجحت كوريا في إدراك التعادل عبر لي تشون سو في الدقيقة 54 إلى أن عزز البديل أهن تقدم فريقه بهدف ثان في الدقيقة 71.

وكان المنتخب الكوري الجنوبي صاحب الأفضلية في بداية المباراة وحاول مباغتة المنتخب التوغولي بهدف مبكر يبعثر أوراقه ويفك تكتله الدفاعي معتمدا على سرعة مهاجميه نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي بارك جي سونغ وطرابزون التركي لي أويل يونغ ومراوغاتهما, لكنه لم يشكل أي خطورة على الحارس كوسي أغاسا.

تغطية كأس العالم 2006
في المقابل خاض المنتخب التوغولي مباراة قوية بأداء راق ومتوازن، واعتمد على الحذر وعدم المجازفة بالهجوم إدراكا منه لسرعة الكوريين في الهجمات المرتدة, فكان المنتخب الأفريقي منظما في خطي الوسط والدفاع ووقف سدا منيعا ضد الاختراقات الكورية مكتفيا ببعض الهجمات المرتدة والتي استغل إحداها وافتتح التسجيل.

وكانت نقطة التحول في المباراة هي طرد المدافع التوغولي جان بول أبالو في الدقيقة 53 لتلقيه الإنذار الثاني فاستغلت كوريا الجنوبية الموقف مباشرة وأدركت التعادل من الركلة الحرة التي احتسبت لمصلحتها, ثم استغلت النقص العددي بعد ذلك وسجلت هدف الفوز.

وحاول منتخب توغو معادلة النتيجة لكنه تأثر تدريجيا بالنقص العددي فضلا عن عدم توفيق مهاجمه الشهير إيمانويل أديبايور ليكتفي الفريق بالأداء الجيد مع خسارة نقاط المباراة في أول مشاركة له بنهائيات كأس العالم.

المصدر : وكالات