رقابة مبتكرة على الفرنسي زين الدين زيدان من جانب المدافع السويسري يوهان فوغل (الفرنسية)

 
قدم المنتخب الفرنسي عرضا متواضعا وفشل في حل عقدته مع نظيره السويسري حيث تعادلا من دون أهداف بالمباراة التي جمعتهما اليوم بمدينة شتوتغارت بالجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا حتى 9 يوليو/ تموز المقبل.
 
وهذه هي المرة الثالثة التي يسقط فيها الفرنسي بفخ التعادل أمام نظيره السويسري  بعد تعادلهما 1-1 وصفر-صفر في ليون وبيرن على التوالي، في تصفيات أوروبا التي أهلت للمونديال الحالي.
 
كما واصل الفرنسيون الصيام عن التهديف منذ الفوز على البرازيل 3-صفر في مونديال فرنسا 1998، حيث لم يسجل الفريق أي هدف بمونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 حيث خسر أمام السنغال صفر-1 وتعادل مع أورغواي صفر-صفر ثم خسر أمام الدانمارك صفر-2.
 
وأصبح الفريق الأزرق مطالبا بتحقيق نتيجة أفضل في الجولة المقبلة التي يلتقي فيها مع كوريا الجنوبية في لايبزيغ يوم 18 الحالي، بينما تلعب سويسرا مع توغو في اليوم التالي.
 
فرص ضائعة
وقدمت فرنسا بداية جيدة معتمدة على تحركات القائد وصانع الألعاب زين الدين زيدان، لكن المهاجمين سيلفان ويلتورد وتييري هنري وفرانك ريبيري أضاعوا عدة فرص قبل أن تستفيق سويسرا وتبدأ بالهجوم لكنها أضاعت بدورها فرصتين للتسجيل.
 
وفي الدقيقة 36 سدد هنري بقوة ثم لمست الكرة يد مدافع سويسري قبل أن يلتقطها الحارس، لكن الحكم الروسي فالنتين إيفانوف أشار باستمرار اللعب.
 
وفي الشوط الثاني أوشك ويلتورد على التسجيل لولا تدخل المدافع فيليب سنديروس (59) بينما أنقذ الحارس الفرنسي فابيان بارتيز مرماه من هدف محقق عندما تصدى على دفعتين لرأسية على الطائر لدانيال غيغاكس بديل ماركو ستريلر.
 
تغطية كأس العالم 2006
وحاول مدرب فرنسا ريمون دومينيك تنشيط فريقه فدفع بالمهاجم لويس ساها، لكن الحال لم يتغير ليستمر التعادل السلبي قائما حتى نهاية المباراة.
 
وعقب المباراة أعرب دومينيك عن ثقته بأن منتخب فرنسا بطل العالم عام 1998 سيواصل مسيرته في هذه البطولة، مضيفا أن فريقه تعود على مثل هذه البدايات وهذه المواقف.
 
جدير بالذكر أن لاعبي فرنسا خاضوا المباراة وهم يرتدون شارة كتب عليها اسم زميلهم جابرييل سيسيه الذي تعرض لكسر بساقه خلال إحدى المباريات التجريبية، وفقد بالتالي مركزه في صفوف منتخب بلاده المشارك بنهائيات المونديال. 

المصدر : وكالات