برشلونة يقترب من ضم الأيسلندي غوديونسن
آخر تحديث: 2006/6/14 الساعة 01:59 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/6/14 الساعة 01:59 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/18 هـ

برشلونة يقترب من ضم الأيسلندي غوديونسن

حارس مانشستر سيتي ديفد جيمس يمسك الكرة قبل مهاجم تشلسي غوديونسن في مباراة الفريقين الموسم المنقضي من الدوري الإنجليزي (الفرنسية)

 
اقترب الأيسلندي إيدور غوديونسن من الانضمام لبرشلونة بطل الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد أن سمح له ناديه الحالي تشلسي بطل الدوري الإنجليزي ببدء مفاوضات في هذا الشأن.
 
وقال تشلسي في موقعه على شبكة الإنترنت إنه منح غوديونسن الإذن للسفر لإسبانيا لبدء مفاوضاته مع برشلونة" مؤكدا في بيانه أن الطرفين  لم يتوصلا حتى الآن لاتفاق نهائي.
 
وعرض النادي الإسباني حوالي 10 ملايين يورو لقاء الحصول على خدمات اللاعب الأيسلندي، لكن تشلسي يطالب بمبلغ 15 مليونا للاستغناء عن اللاعب الذي سعت أندية عدة مؤخرا للتعاقد معه ومنها ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد وأرسنال الإنجليزيان.

ويتطلع مدرب برشلونة الهولندي فرانك ريكارد لاستقدام لاعب مهاجم يمكنه تعويض رحيل السويدي هنريك لارسون عن الفريق، ووقع الخيار على غوديونسن لإجادته اللعب خلف المهاجمين، وبالتالي تم تفضيله على الأورغوياني دييغو فورلان نجم فياريال الإسباني والبرازيلي ريكاردو أوليفيرا نجم ريال بيتيس الإسباني المعار حاليا لسانتوس البرازيلي.
 
أهداف وألقاب
ولعب غوديونسن دورا كبيرا بصفوف تشلسي المواسم الماضية، بعد انتقاله للفريق منذ 4 أعوام قادما من بولتون مقابل 4 ملايين جنيه إسترليني.

وخاض قائد المنتخب الأيسلندي 263 مباراة مع تشلسي سجل خلالها 78 هدفا، ويحتل  المركز الثاني من حيث عدد المباريات التي خاضها اللاعبون الأجانب مع الفريق اللندني خلف الإيطالي جانفرانكو زولا.

وتوج غوديونسن (27 عاما) بالعديد من الألقاب مع الفريق الأزرق، أبرزها لقبا الدوري المحلي ومسابقة الكأس المحلية.

وعانى اللاعب الموسم الماضي لفرض نفسه أساسيا بتشكيلة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، وخصوصا في ظل وجود المهاجمين المميزين الأرجنتيني هرنان كريسبو والعاجي ديدييه دروغبا، إذ لعب 25 مباراة أساسيا مكتفيا بتسجيل ثلاثة أهداف فقط.
 
برشلونة ولامبارد
من جهة أخرى أبدى برشلونة اهتماما بضم النجم الدولي الإنجليزي فرانك لامبارد حيث عرض على ناديه تشلسي إمكانية مقايضته بالبرتغالي ديكو، إضافة لمبلغ مالي يتم الاتفاق عليه في حال أبدى النادي اللندني استعداده للاستغناء عن خدمات لاعب الوسط المميز.

وكان برشلونة أعلن بوقت سابق توصله لاتفاق مع نجمه الهولندي السابق يوهان نيسكنز، لشغل منصب مساعد المدرب الذي شغر برحيل هينك تن كات لتولي تدريب أياكس أمستردام الهولندي.
المصدر : الفرنسية