بايرن ميونيخ يسعى لضم الهولندي فان نيستلروي
آخر تحديث: 2006/6/13 الساعة 18:09 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/6/13 الساعة 18:09 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/17 هـ

بايرن ميونيخ يسعى لضم الهولندي فان نيستلروي

فان نيستلروي بانتظار انتهاء المونديال لكي يحدد بقاءه أم تركه فريقه الإنجليزي (رويترز-أرشيف)

أكد نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم اليوم أنه يسعى إلى التعاقد مع هداف منتخب هولندا ونادي مانشستر يونايتد الإنجليزي رود فان نيستلروي.

من جانبه قال رئيس النادي النجم السابق كارل هاينتس رومينيغه إنه في عام 2001 كان فان نيستلروي يريد الانتقال إلى بايرن ميونيخ قبل أن يوقع لمانشستر يونايتد.

وأضاف أن النادي الألماني لن يقوم بأي شيء من دون علم مانشستر يونايتد، ويجب أن يعرف أولا ما إذا كان الفريق الإنجليزي يريد التخلي عن خدمات نيستلروي.

يشار إلى أن العلاقة ساءت بين نيستلروي (29 عاما) ومدرب مانشستر الأسكتلندي أليكس فيرغسون في الأشهر الأخيرة, بعد أن وضعه الأخير على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين مفضلا عليه الفرنسي لويس ساها، كما لم يوجه إليه الدعوة لحضور مهرجان قائد الفريق السابق الإيرلندي روي كين يوم 9 مايو/أيار الماضي.

اللاعب يفضل الرحيل
قال النجم الهولندي قبيل انطلاق العرس الكروي بألمانيا عن مستقبله "الرحيل عن مانشستر أو البقاء معه كل شيء ممكن, قد يكون أفضل بالنسبة إلي أن أرحل، لكني ما زلت مرتبطا معه بعقد لمدة عامين آخرين".

وتابع أنه سيحدد مصيره بعد الانتهاء من المونديال, وأن تركيزه حاليا كله مع المنتخب ولا يريد أن يزعج نفسه بمشاكل الانتقال.

وقبل يومين تراجع فان نيستلروي عن كلامه السابق، مؤكدا ألا مانع لديه من البقاء في صفوف مانشستر يونايتد.

ودفع الخلاف بين نيستلروي وفيرغسون بأندية أوروبية عدة لإبداء اهتمامها بضم اللاعب أبرزها إنتر ميلان الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني وتوتنهام ونيوكاسل الإنجليزيان.

يذكر أن نيستلروي سجل 150 هدفا في 200 مباراة خاضها في صفوف "الشياطين الحمر" في مختلف المسابقات منذ انتقاله إليه عام 2001 قادما من أيندهوفن مقابل 28 مليون دولار، كما سجل 26 هدفا في 50 مباراة دولية.

وكان بايرن ميونيخ عزز صفوفه استعدادا للموسم المقبل بتعاقده مع مهاجم المنتخب لوكاس بودولسكي من كولون الذي هبط إلى الدرجة الثانية، ومع مدافع بلجيكا وهامبورغ العملاق دانيال فان بويتن في الأسبوع الماضي.

المصدر : الفرنسية