النجم رونالدو ينحني أمام والده الذي أتى إلى ألمانيا لتشجيعه (رويترز)

يسعى مهاجم منتخب البرازيل لكرة القدم رونالدو لدخول تاريخ نهائيات كأس العالم، حيث يحتاج لتسجيل ثلاثة أهداف فقط ليحطم الرقم القياسي الذي يمتلكه الألماني غيرد مولر، فيما توقع والد رونالدو أهدافا غزيرة لنجله، وقال مازحا إنه سيسجل 8 أهداف في مرمى كرواتيا.

وأكد نيليو نازارو والد رونالدو أن ابنه في كامل لياقته البدنية وجاهز لخوض نهائيات كأس العالم لكرة القدم  المقامة حاليا في ألمانيا حتى التاسع من يوليو/ تموز المقبل.

وسجل رونالدو حتى الآن 12 هدفا في نهائيات كأس العالم، وهو نفس رصيد مواطنه بيليه وبات على بعد هدف واحد من الفرنسي جوستن فونتين (13 هدفا) وهدفين عن الألماني مولر، الذي يتصدر القائمة برصيد 14 هدفا منها 10 أهداف في مونديال 1970 بالمكسيك و4 في مونديال 1974 بألمانيا.

وسجل رونالدو 4 أهداف في مونديال فرنسا 1998 و8 في مونديال كوريا الجنوبية واليابان معا عام 2002.

ويأمل رونالدو أن يتمكن من تحقيق هذا الإنجاز، مؤكدا أن أمامه فرصة نادرة لدخول التاريخ وتحقيق رقم جديد سيكون من الصعب تحطيمه فيما بعد.

فرصة سانحة
ويبدو النجم البرازيلي قريبا من تحقيق هذا الإنجاز، حيث إنه يضمن مركزا أساسيا في تشكيلة الهجوم البرازيلي ويحظى بثقة المدرب كارلوس ألبرتو باريرا، إضافة إلى أن تشكيلة البرازيل حاليا تضم العديد من النجوم الذي بإمكانهم مساعدة رونالدو على تسجيل الأهداف وتحقيق الإنجاز الذي يتطلع إليه.

جدير بالذكر أن رونالدو أحرز جميع الألقاب التي يحلم أي لاعب بنيلها، وهي كأس العالم وكأس أميركا الجنوبية "كوبا أميركا" وكأس القارات والكأس القارية للأندية والدوري الإسباني وكأس الكؤوس الأوروبية وكأس  البرازيل، ولا ينقصه سوى لقب بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وعلى الصعيد الفردي، أحرز رونالدو لقب أفضل لاعب في العالم 3 مرات، والكرة  الذهبية لأفضل لاعب في أوروبا مرتين، وتوج هدافا لمونديال 2002 وأفضل هداف في مسابقة "كوبا أميركا" وأفضل هداف في الدوري الإسباني وأفضل لاعب في الدوري الإيطالي.

المصدر : الفرنسية