دالاس يحقق فوزه الثاني على ميامي بنهائي السلة الأميركية
آخر تحديث: 2006/6/12 الساعة 18:14 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/6/12 الساعة 18:14 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/16 هـ

دالاس يحقق فوزه الثاني على ميامي بنهائي السلة الأميركية

العملاق الألماني ديريك نوفيتسكي يسجل في سلة ميامي (رويترز)


حقق دالاس مافريكس فوزه الثاني على التوالي في الدور النهائي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بفوزه الثمين على ضيفه ميامي هيت 99-85 في المباراة التي جرت مساء الأحد على ملعب "أميركان إيرلاينز سنتر" ليتقدم الفائز 2-صفر ضمن سلسلة المباريات السبع.
 
وجاء فوز دالاس بمثابة رد عملي على تصريحات عملاق ميامي شاكيل أونيل الذي توعد منافسيه عقب المباراة الأولى بأنه "لن يرحمهم بعد الآن"، فيما فشل أونيل بدوره في تنفيذ وعده ولم يسجل إلا 5 نقاط فقط مقابل 17 سجلها في المباراة الأولى التي فاز بها دالاس 90-80.
 
وفرض مدرب دالاس إيفري جونسون رقابة كبيرة على أونيل شارك فيها لاعبان وأحيانا ثلاثة، مما دفع بمدرب ميامي بات رايلي إلى إخراجه من الملعب في الربع الثالث ولم يشارك في معظم فترات الربع الأخير فاكتفى  باللعب فترة 28 دقيقة خلال المباراة بأكملها.
 
وأكد جونسون أنه استحق جائزة أفضل مدرب لهذا الموسم بفضل اختياراته المناسبة وتكتيكه الدفاعي، إذ أشرك خلال الشوط الأول 10 لاعبين تولى 6 منهم مداورة الدفاع على نجم ميامي الآخر دواين وايد الذي لم يكن في مستواه الحقيقي رغم تسجيله 23  نقطة، حيث نجح فقط في 6 من أصل 19 محاولة، بينما كان نصيب أنطوان ووكر 20 نقطة.

في المقابل تألق نجوم دالاس وفي مقدمهم نوفيتسكي الذي سجل 26 نقطة وأضاف زميله ستاكهاوس 19 نقطة وصانع الألعاب جايسون تيري 16 نقطة.
 
ويتوجه الفريقان إلى ولاية فلوريدا غدا الثلاثاء لخوض المباراة الثالثة.
 
غرامة مالية
من جهة أخرى أعلنت الرابطة الوطنية لكرة السلة في الولايات المتحدة غرامة قيمتها عشرة آلاف دولار على شاكيل أونيل لعدم ظهوره أمام وسائل الإعلام في أعقاب هزيمة فريقه ميامي أمام دالاس، كما غرمت مسؤولي ميامي 25 ألف دولار لأنهم لم يضمنوا تطبيق لاعبيهم لقواعد الرابطة المتعلقة بالمقابلات التي تجريها وسائل الإعلام مع اللاعبين.
 
جدير بالذكر أن أونيل يعد أحد أبرز لاعبي الموسم الحالي كما سبق له الفوز ببطولة الدوري ثلاث مرات متتالية مع فريقه السابق لوس أنجلوس ليكرز أعوام 2000 و2001 و2002.
المصدر : وكالات