ماوينا خلال المؤتمر الصحفي الذي شهد إعلان توليه تدريب المنتخب التوغولي (الفرنسية)


قال متحدث باسم منتخب توغو لكرة القدم اليوم السبت إن كودوجوفي ماوينا تولى منصب المدير الفني للمنتخب خلفا للألماني أوتو فيستر الذي استقال أثناء الليل في أعقاب خلاف حول مكافآت اللعب في كأس العالم بين المسؤولين ولاعبي الفريق.
 
وأكد المتحدث ميسان أتولو أن ماوينا قاد بالفعل تدريب منتخب توغو صباح اليوم، علما بأنه كان مساعدا لأوتو فيستر مع بيت هامبرغ الذي استقال هو الآخر، لكن المتحدث أضاف أن المدرب الألماني لم يعلن استقالته بشكل نهائي.
 
من جانبه أكد أوتو فيستر البالغ من العمر 68 عاما أن استقالته نهائية ولا رجعة فيها رافضا العودة إلى طاولة المفاوضات مع مسؤولي الاتحاد التوغولي لكرة القدم، مشيرا إلى أن اللاعبين قاطعوا ثلاثة تدريبات بسبب المشكلات المالية وبالتالي وجد أن من الصعب القيام بعمله بشكل جيد.
 
ولم يخف المدرب الألماني حزنه بسبب الابتعاد عن نهائيات كأس العالم واصفا ما حدث بأنه "انهيار لحلم من أحلام حياته".

أوتو فيستر استقال بسبب مشكلات مالية (الفرنسية)

مطالب مالية
ويطالب لاعبو توغو بحصول كل فرد فيهم على 155 ألف يورو مقابل اللعب في كأس العالم إضافة إلى 30 ألف يورو عن كل فوز و15 ألفا عن كل تعادل، فيما أكد مسؤولو الاتحاد التوغولي أن هذه المبالغ فوق طاقتهم.
 
وعمد اللاعبون إلى التوقف عن التمارين للضغط على  المسؤولين في الاتحاد الذين لم يتجاوبوا معهم، علما بأن الاتحاد التوغولي سينال حوالي 3.8 ملاين يورو من منظمي كأس العالم على خلفية تواجد منتخبه في الحدث العالمي.
 
وستلعب توغو أولى مبارياتها ضمن المجموعة السابعة مع كوريا الجنوبية يوم 13 يونيو/حزيران ثم تلعب مع سويسرا يوم 19 يونيو ثم فرنسا يوم 23 يونيو.
 
جدير بالذكر أن أوتو فيستر كان قد تولى تدريب توغو في فبراير/شباط الماضي خلفا للنيجيري ستيفن كيشي الذي أقيل بسبب سوء النتائج التي حققها المنتخب بإشرافه خلال بطولة كأس أمم أفريقيا الخامسة والعشرين التي استضافتها مصر وفازت بلقبها.
 
تغطية كأس العالم 2006
واشتهر المدرب الألماني بخبرته في مجال كرة القدم الأفريقية إذ سبق له تدريب منتخبات رواندا وبوركينا فاسو وساحل العاج ومصر وجمهورية الكونغو الديمقراطية (زائير سابقا) وغانا والسنغال، وكانت أبرز إنجازاته قيادة غانا للفوز بكأس العالم للناشئين تحت 17 سنة عام 1992.
 
وعلى مستوى الأندية قاد أوتو فيستر نادي الزمالك المصري إلى إحراز بطولة مصر والكأس السوبر وكأس الكؤوس الافريقية عام 2001، قبل أن يتولى تدريب الصفاقسي التونسي في موسم 2002-2003.

كما أشرف في القارة الآسيوية على منتخبي السعودية وبنغلاديش ونادي النجمة اللبناني.

المصدر : وكالات