الأرجنتين تهزم ساحل العاج 2-1 بمونديال ألمانيا
آخر تحديث: 2006/6/11 الساعة 02:30 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/6/11 الساعة 02:30 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/15 هـ

الأرجنتين تهزم ساحل العاج 2-1 بمونديال ألمانيا

أسطورة الكرة الأرجنتينية مارادونا حضر لقاء بلاده مع ساحل العاج (الفرنسية)

 
حققت الأرجنتين فوزا صعبا على ساحل العاج بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما في هامبورغ مساء السبت، في أول ظهور للفريقين ضمن المجموعة الثالثة للدور الأول بكأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا حتى 9 يوليو/ تموز المقبل.
 
وحسم الأرجنتينيون النتيجة خلال الشوط الأول بهدفين للمهاجم هرنان كريسبو (25)  وخافيير سافيولا (38) ثم حاولت ساحل العاج معادلة النتيجة لكنها لم تتمكن إلا من تسجيل هدف واحد عبر مهاجمها ديدييه دروغبا قبل 8 دقائق من النهاية.
 
وجاءت المباراة قوية وسريعة وهو ما يؤكد أن المجموعة الثالثة تعد بحق "مجموعة الموت" حيث تضم أيضا هولندا مع صربيا اللذين يلتقيان مساء الأحد بمدينة لايبزغ في ختام الجولة الأولى لمباريات المجموعة.
 
وعانى منتخب الأرجنتين الأمرين أمام ناظري نجمه السابق دييغو أرماندو مارادونا الحائز كأس العالم عام 1986 الذي تابع المباراة من المدرجات، فيما قدمت ساحل العاج أداء طيبا في مشاركتها الأولى بالنهائيات العالمية.
 
ولم تكن معاناة الأرجنتينيين أمام فريق أفريقي بالأمر الجديد حيث سبق لهم أن خسروا أمام الكاميرون صفر-1 في افتتاح مونديال إيطاليا 1990، بينما حقق الأرجنتيني فوزا صعبا على نيجيريا 1-صفر في مونديال 2002.
 
ورغم البداية الجيدة للعاجي فإن الأرجنتين نجحت في التسجيل بفضل تفوقها في الضربات الثابتة مع استغلال ارتباك الدفاع المنافس، فيما أضاع لاعبو ساحل العاج وخاصة بونافونتور كالو عدة فرص محققة للتسجيل.
 
تغطية كأس العالم 2006
تغييرات موفقة
وفي الشوط الثاني دفع الفرنسي هنري ميشيل مدرب ساحل العاج بالمهاجم أرونا ديندان مكان كالو غير الموفق ولاعب الوسط  بكاري كوني مكان كانغا أكاليه، مما أدى لتحسن الأداء الذي أثمر  تسجيل هدف الشرف فيما ضاعت فرصة تحقيق التعادل.
 
وعقب اللقاء عبر قائد منتخب الأرجنتين خوان  بابلو سورين عن سعادته لتحقيق الفوز على ساحل العاج، ووصفه بأنه في غاية الأهمية.
 
من جانبه اعترف المدرب خوسيه بيكرمان بأنه توقع أن تأتي المباراة صعبة وهذا ما حصل، مضيفا أن معظم لاعبيه يخوضون المونديال للمرة الأولى لكنهم يمتلكون الموهبة والروح القتالية.
المصدر : الجزيرة + وكالات