الغرافة يهزم قطر 4-1 ويبلغ نهائي كأس الأمير
آخر تحديث: 2006/5/9 الساعة 23:53 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/5/9 الساعة 23:53 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/11 هـ

الغرافة يهزم قطر 4-1 ويبلغ نهائي كأس الأمير

لاعب قطر مشعل مبارك (يمين) يحاول تخطي مدافع الغرافة مجيب حامد (الفرنسية)

 

حقق الغرافة فوزا كبيرا على فريق قطر بنتيجة 4-1 في المباراة التي جرت مساء اليوم الثلاثاء ليتأهل على حسابه إلى المباراة النهائية لكأس أمير قطر لكرة القدم حيث سيلتقي مع الريان الذي تأهل أمس على حساب الوكرة.
 
ورغم تقدم قطر بهدف من ضربة رأس لمدافعه خالد صالح في الدقيقة 13 من المباراة التي جرت على ملعب أحمد بن علي بنادي الريان في العاصمة الدوحة، إلا أن الغرافة نجح في معادلة النتيجة بعد أقل من دقيقة عبر مهاجمه البحريني حسين علي قبل أن يضيف ثلاثة أهداف أخرى محققا فوزا كبيرا ومؤكدا عزمه الجاد على الفوز بآخر بطولات الموسم.
 
ووضع نجوم الغرافة بصمتهم في شباك قطر، فبعد هدف حسين علي المتألق بدقيقتين فقط جاء الدور على مواطنه وشريكه في خط الهجوم علاء حبيل ليهز شباك قطر للمرة الثانية في الدقيقة 17 لينتهي الشوط الأول بتقدم الغرافة 2-1.
 
ومع بداية الشوط الثاني حاول قطر معادلة النتيجة معتمدا على تحركات مهاجميه العماني عماد الحوسني والأورغواياني سيباستيان سوريا ومن خلفهما صانع الألعاب الجزائري علي بن عربية مع انطلاقات المدافع المغربي الأمين الرباطي، لكن دفاع الغرافة تصدى لكل الهجمات بقيادة المغربي طلال القرقوري ومن خلفه الحارس المتألق عامر الكعبي.
 
ومع مرور الوقت بدا الغرافة أكثر ثقة فيما تحول أداء قطر إلى العشوائية مع مرور الوقت وتخلي التوفيق عن الفريق في أكثر من فرصة أبرزها كرة بن عربية التي ارتدت من "المقص" الأيمن وكرات الحوسني وسوريا التي ذهبت فوق العارضة أو خارج القائمين.
 

بطاقة صفراء من الحكم الدانماركي لأحد لاعبي الغرافة (الفرنسية)

نشاط هجومي
ورد الغرافة على النشاط الهجومي لقطر بنشاط مماثل لكنه كان أكثر فاعلية، فبعد انفراد ضائع من علاء حبيل، توغل المغربي عثمان العساس في دفاع قطر وحصل على ركلة جزاء تصدى لها مواطنه عبد الحق العريف وسجل منها الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 80.
 
وأحبط الهدف الثالث معنويات لاعبي قطر خاصة مع افتقادهم جهود لاعب الوسط البرازيلي فرانسيسكو ليما للإصابة وقلة مجهود بديله ياسر نظمي، لينجح الغرافة في إضافة هدف رابع إثر هجمة مرتدة انتهت إلى العساس الذي انفرد بحارس قطر حسين الرميحي وسدد الكرة على يساره مكملا رباعية فريقه.
 
وجرت المباراة تحت قيادة الحكم الدانماركي كيم ميلتون نلسن الذي لم يلق رضا الكثير من جماهير الفريقين لبعده عن بعض اللعبات المهمة وعدم الحسم في لعبات أخرى، حيث بدا حريصا على إدارة المباراة بأقل مجهود وبشكل روتيني ربما بسبب تأثره بالطقس الحار نسبيا والمشبع ببعض الرطوبة.
 
وستقام المباراة النهائية على كأس أمير قطر يوم السبت المقبل في ختام الموسم الذي شهد فوز السد بالبطولتين الأوليين وهما بطولة الدوري وكأس ولي العهد.
____________
الجزيرة نت
المصدر : الجزيرة