خليفة العطية يحتفل بفوزه برالي قطر الوطني وعلى يمينه مساعده راشد السليطي (الجزيرة نت)

أنس زكي-الدوحة

فاز المتسابق خليفة بن خليفة العطية بالجولة الثانية لبطولة قطر الوطنية للراليات محققا فوزه الأول هذا الموسم، بينما فاز الشيخ حمد بن عيد آل ثاني بالمركز الأول لفئة الدفع الرباعي.

وتكون الرالي من ست مراحل خاصة جرت بالقرب من منطقة الخور، وبلغت المسافة الإجمالية للرالي 177.92 كلم بينها 76.20 كلم مراحل خاصة بالسرعة قطعها العطية مع مساعده راشد السليطي على متن سيارة من طراز "سوبارو إمبريزا" في زمن قدره 39 دقيقة و31 ثانية.

وكان المركز الثاني من نصيب خليفة بن صالح العطية وهو الشقيق الأصغر لبطل الشرق الأوسط للراليات ناصر بن صالح العطية، حيث تأخر مع مساعده أحمد حمد دلول (ميتسوبيشي لانسر إيفليوشن) بفارق 8 ثواني عن المتصدر، فيما جاء محمد المناعي ومساعده مروان مصبح (ميتسوبيشي لانسر إيفليوشن) في المركز الثالث متأخرا 1.41 دقيقة عن المتصدر.

وشهد السباق انسحاب المتسابق الواعد خالد السويدي مع مساعده محمد الأنصاري بسبب عطل فني أصاب سيارته خلال المرحلة الثانية للرالي.

وبهذا الفوز خطف خليفة بن خليفة العطية صدارة الترتيب العام للبطولة من مسفر المري الذي فاز بالجولة الأولى في شهر فبراير/شباط الماضي علما بأن البطولة تتكون من ست مراحل.

الشيخ حمد بن عيد بطل الدفع الرباعي وعلى يمينه مساعده حمد المري (الجزيرة نت) 

الدفع الرباعي
من جهة أخرى تصدر الشيخ حمد بن عيد مع مساعده حمد المري سيارات الدفع الرباعي المشاركة في الرالي بعد أن احتل المركز الرابع في الترتيب العام على متن سيارة "نيسان باترول" مسجلا 46 دقيقة 9 ثواني.

وتلاه في المركز الخامس جار الله الميع المري مع مساعده علي هادي المري (لاندروفر) ثم محمد المري ومساعده بخيت الغفران (نيسان باترول) في المركز السادس.

وبانتهاء الجولة الثانية لبطولة قطر للراليات يتصدر خليفة بن خليفة العطية الترتيب العام لفئة سيارات الصالون برصيد 23 نقطة يليه مسفر المري 15 ثم خالد السويدي 10 ثم خليفة بن صالح العطية 8 ومحمد المناعي 6.

ويتصدر حمد بن عيد فئة الدفع الرباعي برصيد 10 نقاط يليه جار الله الميع المري وله 8 نقاط ثم محمد المري في المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

وستقام الجولة الثالثة من البطولة في العاشر من شهر يونيو/حزيران المقبل.
____________
الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة