ثلاثية هنري تمنح أرسنال مكانا في دوري أبطال أوروبا (الأوروبية-أرشيف)

حسم مانشستر يونايتد معركته مع ليفربول على المركز الثاني المؤهل مباشرة لمسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل بفوزه الكبير على ضيفه تشارلتون 4-صفر, اليوم في المرحلة الأخيرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بينما انتزع أرسنال المركز الرابع من توتنهام هوتسبير.

في المباراة الأولى، ضرب مانشستر يونايتد بقوة أمام جماهيره في مباراته الأخيرة هذا الموسم وانتزع المركز الثاني المؤهل مباشرة لمسابقة دوري أبطال أوروبا العريقة بفوزه الكبير على تشارلتون برباعية نظيفة في غياب هدافه الدولي الهولندي رود فان نيستلروي الذي ترك مركز التدريبات غاضبا قبل المباراة بعدما علم بأنه سيجلس على مقاعد الاحتياط.

وافتتح مانشستر التسجيل عبر ساها (19) قبل أن يعزز البرتغالي كريستيانو رونالد تقدم الفريق (23) إلى أن سجل جايسون أويل (35 خطأ في مرماه) ثم اختتم كيرون ريتشاردسون رباعية مانشستر (58).

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 83 نقطة مقابل 82 لليفربول الذي تغلب على مضيفه بورتسموث بثلاثة أهداف لروبي فاولر (52) وبيتر كراوتش (84) والفرنسي جبريل سيسيه (89) مقابل هدف للصربي إغريين كورونيان (85).

هنري الهداف
من جهة أخرى، ضرب أرسنال أكثر من عصفور بحجر واحد، فهو احتفل بمباراته الأخيرة بفوز كبير على ويغان 4-2, كما أنه ضمن مشاركته في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، علما بأنه مؤهل إلى خوض النهائي هذا الموسم أمام برشلونة الإسباني في 17مايو/أيار الحالي، وتوج مهاجمه الدولي الفرنسي تييري هنري هدافا للدوري برصيد 27 هدفا منها ثلاثية في مباراة اليوم.

وبكر أرسنال بالتسجيل بواسطة مهاجمه الفرنسي روبير بيريس في الدقيقة الثامنة، إلا أن ويغان رد بثنائية لبول شارنر (10) وديفد طومسون (33).

وضرب هنري بقوة بعد الهدف وسجل ثلاثية ( 35 و56 و76), ليختم الموسم بطريقة رائعة علما بأن الشك يحوم حول بقائه في صفوف الفريق اللندني الموسم المقبل.

وحرم أرسنال جاره اللندني توتنهام من المشاركة في المسابقة العريقة علما بأن الأخير احتل المركز الرابع لمراحل عدة قبل أن يخسره في مرحلة اليوم بسقوطه أمام وست هام بهدف لجيرمان ديفوي (35) مقابل هدفين لكارل فليتشر (10) ويوسي بنعيون (80).

وسيشارك توتنهام في كأس الاتحاد الأوروبي إلى جانب وست هام وبلاكبيرن الذي تغلب على مانشستر سيتي بهدفين نظيفين سجلهما الجورجي زوراب خيزانيشفيلي (35) والفنلندي شفكي كوكي (52).

بقية النتائج:
وأنهى تشلسي المتوج بطلا موسمه بخسارة أمام نيوكاسل بهدف وحيد سجله تيتوس برامبل في الدقيقة 73, في حين فاز أستون فيلا على سندرلاند بهدفين لهدف. وفاز بولتون على برمنغهام بهدف وحيد سجله البرتغالي ريكاردو في الدقيقة 65، وفولهام على ميدلسبره بهدف وحيد سجله هيدار هيلغوسون في الدقيقة 84.

في المقابل, تعادل إيفرتون مع وست بروميتش بهدفين للنيجيري فيكتور إنيتشيبي (84) ودنكان فيرغوسون (90) مقابل هدفين للمجري زولتان غيرا (14) والأوروغوياني وليامس مارتينيز (47).

المصدر : وكالات